شركات سياحية مصرية تتلقى حجوزات لسائحين عرب فى رمضان وعيد الفطر

0

العالم الاقتصادي 

 تشير المؤشرات إلى ان ارتفاع معدلات الحجز بالنسبة للسياح العرب لقضاء شهر رمضان بمصر مؤشر هام على ان الشهور المقبلة ستشهد زيادة فى اعداد السياح الوافدين لمصر

شركات سياحية مصرية تتلقى حجوزات لسائحين عرب فى رمضان وعيد الفطر
شركات سياحية مصرية تتلقى حجوزات لسائحين عرب فى رمضان وعيد الفطر

وتلقت شركات السياحة المصرية حجوزات من السائحين العرب لقضاء رمضان وعيد الفطر بالقاهرة،

لاسيما وان العديد من الدول العربية خاصة دول الخليج انتهت من تطعيم أعداد كبيرة من مواطنيها بالأمصال المضادة لكورونا وذلك بالتزامن مع بدء وزارة الصحة المصرية تطعيم العاملين بالقطاع السياحى بالبحر الأحمر وجنوب سيناء وهو ما يساعد على عودة التدفقات السياحية من الدول العربية لمصر لما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

ومن جهته قال محمد ثروت رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة ان السائح العربى هام جدا لمصر وذلك للعديد من الاسباب لعل أهمها أن أعداد السياح العرب الذين يزورون مصر سنويا يمثل أكثر من 20% من إجمالى عدد السياح الذى يستقبلهم المقصد السياحى المصرى سنويا.. بالاضافة إلى تكرار الزيارة حيث ان السائح العربى يكرر زيارته لمصر سنويا وقد يكون أكثر من مرة فى العام.

وأكد ثروت أن هناك عدة مميزات لتدفقات السياحة العربية لمصر من اهمها ارتفاع معدلات انفاق السائح العربى حيث انها تتفوق بشكل كبير على سياح العديد من الدول الأخرى.

كما ان متوسط اقامة السائح العربى بمصر طويلة وتتراوح ما بين أسبوع لـ 10 أيام.

بالاضافة إلى قرب المسافة بين مصر والدول العربية تسهل من قدوم السائح العربى لمصر وتجعل المقصد السياحى المصرى فى مقدمة الدول المفضل زيارتها للسياح العرب.

وكذلك تقارب العادات والتقاليد تجعل السائح العربى لا يشعر بالغربة عند زيارته لمصر.

فى سياق منفصل، يشارك القطاع السياحى المصرى بوفد رفيع المستوى فى ملتقى دبى للسياحة العربية المعروف بـ (ATM) والذى سيعقد بدبى منتصف شهر مايو المقبل رغم تداعيات كورونا.. ويتم حاليا اعداد الترتيبات النهائية لحجم المشاركة سواء من القطاعين العام المتمثل فى وزارة السياحة والآثار وجميع هيئاتها والقطاع الخاص المتمثل فى الغرف السياحية الخمسة واتحادها العام وجمعيات الاستثمار السياحى بالمحافظات.

وجار تحضير العديد من الأنشطة التى سيتم اطلاقها بمناسبة شهر رمضان المبارك وعلى هامش الملتقى السياحى العربى.

فيما تلقت شركات السياحة المصرية حجوزات من السائحين العرب لقضاء رمضان وعيد الفطر بالقاهرة.
وأطلقت هيئة التنشيط السياحة نهاية الاسبوع الماضى الحملة الترويجية لمصر بالدول العربية بعد توقف أكثر من عام بسبب جائحة كورونا التى ضربت العالم فبراير من عام 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Need Help? Chat with us