العالم الاقتصاديسياحة وسفر

برج القاهرة أجمل برج في أفريقيا

العالم الاقتصادي- برج القاهرةيعد واحداً من أهم الأماكن السياحية فى مصر، إلا أن كثيرا من المصريين، لا سيما فئة الشباب لا تعرف متى بنى برج القاهرة أو تكلفة بناؤه.

يعد برج القاهرة من العالم السياحية المهمة، تم بناؤه بين عامي 1956 و1961 من الخرسانة المسلحة على شكل زهرة اللوتس المصرية، من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة اللوتس المصرية.

ويقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل، يوجد على قمة برج القاهرة مطعم سياحي على منصة دوارة تدور برواد المطعم ليروا معالم القاهرة من كل الجوانب، البرج من تصميم المهندس نعوم شبيب (واحد من رواد المعماريين المصريين وأبو العمارة الحديثة في مصر)، شارك في بنائه نحو خمسمائة عامل مصري وقد بلغت تكلفة بنائه نحو ستة ملايين جنيه في ذلك الوقت.
البرج من الخارج

يصل ارتفاعه إلى 187 مترًا وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا، ويتكون من 16 طابقًا ويستند إلى قاعدة من أحجار الجرانيت الأسواني التي استخدمها المصريون القدماء في بناء المعابد والمقابر، في صورة تمثل مزجًا بين الأصالة والمعاصرة.

البرج من الداخل

الصعود إلى أعلى البرج يستغرق حوالي 45 ثانية لتشاهد عندما تقف على القمة بانوراما كاملة للقاهرة، الأهرامات، مبنى التليفزيون، أبي الهول، النيل، وقلعة صلاح الدين، وسوف تشعر وأنت تنظر في النظارة المكبرة أنك تزور مصر كلها في لحظة واحدة، كما يمكن الذهاب الى مطعم برج القاهرة في الطابق رقم 14 وعلى ارتفاع 160 مترا لتناول وجبة غذائية ويتميز هذا المطعم بشكله الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة، ويمكنكم التقاط بعض الصور التذكارية مع العائلة او الاصدقاء.

وتم تجديد البرج عام 2006، بتكلفة بلغت 15 مليون جنيه، حيث جرت عملية ترميم شاملة للبرج، وإضافة إضاءة خارجية ملونة جديدة باستخدام تقنية جديدة للإنارة تعمل على توفير الطاقة بنسبة كبيرة ويمكن من خلالها التحكم في ألوان الإضاءة الخارجية للبرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock