العالم الاقتصاديسياحة وسفر

الإمارات تتصدر مؤشر تسهيل التأشيرات السياحية بالشرق الأوسط

العالم الاقتصادي- تصدرت دولة الإمارات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مؤشر انفتاح وتسهيل التأشيرات السياحية العالمية لعام 2023، الذي تعده منظمة الأمم المتحدة للسياحة.

وسجلت الإمارات 67.80 نقطة على المؤشر العام، متفوقةً على وجهات سياحية عالمية مثل المملكة المتحدة والدنمارك وفرنسا واليابان وإيطاليا وغيرها.

وتتراوح درجات مؤشر انفتاح التأشيرات السياحية من 0 إلى 100، فكلما ارتفعت درجة مؤشر الانفتاح، تم تسهيل المزيد من التأشيرات السياحي، وفق صحيفة البيان الإماراتية.

وقال التقرير إن منطقة الشرق الأوسط تقدمت في تسهيل الحصول على التأشيرات السياحية، ففي عام 2015، كان 71% من سكان العالم بحاجة إلى الحصول على تأشيرة تقليدية قبل زيارة الشرق الأوسط، وبحلول مايو 2023، انخفض الرقم إلى 57 بالمائة.

يُشار إلى أن مجلس الإمارات للسياحة أطلق “الميثاق الوطني للسياحة”، الذي يعد إحدى مبادرات “الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031″، بهدف توحيد الجهود الوطنية لتعزيز النمو المستدام للقطاع السياحي في الدولة ودعم تنافسيته على المستويين الإقليمي والعالمي، وترسيخ الموقع الريادي لدولة الإمارات على خريطة السفر والسياحة الدولية، ودعم التكامل بين إمارات الدولة السبع في تطوير الوجهات والمنتجات السياحية.

وزاد عدد نزلاء المنشآت الفندقية بالإمارات إلى 28 مليون نزيل خلال عام 2023 بنسبة نمو بلغت 11% مقارنة بعام 2022، وبإجمالي 97.3 مليون ليلة فندقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock