البنك المركزى المصرى يقرر تثبيت أسعار الفائدة عند 8.25% للإيداع و9.25% للإقراض

0

العالم الاقتصادي

قررت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزى المصـرى، فى نهاية اجتماعهـا مساء اليوم الخميس، تثبيت سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى، عند 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، كما تم تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 8.75%.

ويلجأ المصريون فى أوقات التباطؤ الاقتصادى، وارتفاع معدلات التضخم، إلى توظيف فوائض أموالهم فى ملاذات استثمارية آمنة ومربحة تحقق لهم عائدًا يمتص الآثار التضخمية – ارتفاع مستوى أسعار السلع والخدمات – وتعمل تلك الأوعية الاستثمارية على تنمية الموارد المالية عبر عدة وسائل.

وكان المركزي المصري، قد أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير في آخر اجتماعات لجنة السياسة النقدية في عام 2020، في ديسمبر، بعد أن أجرى خفضا مفاجئا في الاجتماعين السابقين له، في سبتمبر ونوفمبر الماضيين، بمقدار 50 نقطة أساس في كل منهما.

و قد أبقى على معدلات الفائدة في 4 اجتماعات متتالية العام الماضي، في 13 أغسطس و25 يونيو و14 مايو و 2 أبريل، بعد أن أجرى خفضا طارئا في أسعار الفائدة بواقع 3 نقاط مئوية دفعة واحدة، في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، يوم 16 مارس الماضي، ضمن حزمة تدابير وإجراءات مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Need Help? Chat with us