اعتماد الموازنة التخطيطية لشركتى ويبكو وبدر للبترول

0 29

 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول يواصل تطوير تسهيلات منطقة ميناء الحمراء البترولى على ساحل البحر المتوسط بهدف تحويله لمركز عالمى لتداول البترول ومنفذاً لمشروعات التكرير والبتروكيماويات بمدينة العلمين الجديدة وذلك في اطار استراتيجية وزارة البترول لتطوير البنية التحتية والموانئ البترولية ورفع كفاءتها كعنصر داعم لتحويل مصر لمركز لتداول وتجارة البترول والغاز ، مشيراً إلى أن العمل جارى على زيادة إجمالي الطاقة الاستيعابية بموقع ميناء الحمراء من 5ر1 مليون برميل إلى 6ر2 مليون برميل.
جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع الجمعية العامة لشركتى ويبكو وبدر للبترول عبر تقنية الفيديوكونفرانس لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالى 2021 / 2022.
وأكد الملا على تقديم الدعم الكامل للشركات المصرية العاملة في مجال البحث والاستكشاف وتهيئة كافة الاستثمارات المطلوبة والدعم الفنى والمالى من أجل تحقيق خططها لرفع الإنتاج والوصول لمستوى الشركات العالمية العاملة في نفس المجال.
واستعرض المهندس إبراهيم مسعود رئيس الشركة ملامح الموازنة التخطيطية للعام المالى 2021 / 2022 لشركتى ويبكو وبدر للبترول حيث أوضح أنه من المتوقع استقبال وتداول 265 ألف برميل يومياً وشحن كمية قدرها 30 مليون برميل عن طريق التسهيلات بميناء الحمراء البترولى مع امداد معامل التكرير المصرية بكمية قدرها 66 مليون برميل من خلال خطوط الشحن البرية ، وأكد أنه يتم حالياً تنفيذ خطة طموحة لزيادة معدلات انتاج الزيت الخام من حقل بدر – 1 بهدف رفع الإنتاج إلى 8ر1 مليون برميل سنوياً بمتوسط 5 آلاف برميل يومياً.
حضر أعمال الجمعيات الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للاستكشاف والإنتاج والرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة والسلامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Need Help? Chat with us