اتصالات وتكنولوجيا

شركتا اتصالات وG42 توقعان اتفاقًا لدمج 12 مركزًا للبيانات لتطوير البنية التحتية الرقمية في الإمارات

العالم الاقتصادي _ أبرمت شركة اتصالات Etisalat الإماراتية، وشركة Group 42 (G42) للذكاء الصناعي، اتفاقًا لدمج 12 مركزًا للبيانات لتقديم الجيل الجديد من البنية التحتية الرقمية، كجزء من جهودهما الأوسع لتسريع رحلة التحول الرقمي في البلاد.

 

تعد شركة Etisalat أكبر مشغل اتصالات في الإمارات العربية المتحدة مع رأسمال سوقي يبلغ 60.3 مليار دولار (221.6 مليار درهم إماراتي) في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2021، لتحتل المرتبة التاسعة في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأفضل 100 شركة لعام 2021.

وستحصل Etisalat على حصة 40% من المشروع المشترك، بينما ستمتلك G42 نسبة 60% المتبقية، وفقًا للاتفاق الذي تم توقيعه، الأربعاء.

وستوفر مراكز البيانات المجمعة، التي تعمل في إطار Khazna Data Centers، سعة تتخطى 300 ميغاواط بهدف تنشيط الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت Etisalat إن الصفقة سينتج عنها أكبر مزود لمركز البيانات في الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة G42، بينغ شياو، إن الشراكة الجديدة بين Etisalat وKhazna ستسمح للبلاد بتسريع رحلة التحول الرقمي مع استمرار ارتفاع الطلب على تخزين البيانات والبنية التحتية السحابية في الإمارة.

 

وأشار المهندس والرئيس التنفيذي لشركة Etisalat، حاتم دويدار: “ستسمح لنا الرحلة الجديدة والجريئة بالاستفادة من استثماراتنا وخبراتنا لتقديم الجيل التالي من البنية التحتية الرقمية”.

وأضاف أنه يتماشى أيضًا مع إستراتيجيتهم الشاملة ورؤيتهم المتمثلة في “قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات”.

 

وأعلنت Khazna في فبراير/شباط من هذا العام أنها تريد زيادة سعة مركز البيانات من قدرة 40 ميغاواط الحاليةلديها إلى 200 ميغاواط بحلول عام 2023.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock