عقارات

تشغيل المرحلة الأولى للنهر الأخضر بالعاصمة الإدارية بطول 10 كم وبتكلفة نصف مليار دولار 2022

العالم الاقتصادي _ مع افتتاح المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية يجرى التجهيز لتشغيل وافتتاح المرحلة الأولى لمشروع النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية وبطول 10 كم خلال 2022 الجارى ، حيث تُقدر تكلفة أعمالها بنحو نصف مليار دولار، بحسب شركة العاصمة.

ويمثل النهر الأخضر أكبر متنزه أخضر في العالم يضم ٣٥ كم من الحدائق والتى تشمل أجمل و أندر الأزهار و النباتات و الأشجار في العالم تم اختيارها بعناية عن طريق أكبر المكاتب المتخصصة وتم توريدها من أكبر مشتل في مصر .

والذى تم تنفيذه جنوب العاصمة الادارية بجوار مدينة مصر الدولية للألعاب الاوليمبية، ومن المقرر أن يتم افتتاحه رسميًا خلال الفترة المُقبلة على مساحة ١٠٠٠ فدان.

ويمر النهر الأخضر بأكبر مشروعات المدينة من ناطحات سحاب وأبراج، كما ينقسم من الداخل ليضم عشرات الحدائق المُختلفة منها حديقة حيوان مفتوحة عالمية و حديقة للفراشات و حديقة للنباتات النادرة و حديقة ترفيهية تضم مدينة ملاهي و حديقة للنباتات الإسلامية تضم نباتات خاصة منها الآثل و الكافور و الرمان و الريحان ، إلى جانب حديقة للنباتات المصرية والتى ستضم النباتات المحببة و المقدسة عند المصري القديم مثل الزيتون و السنط و الجميز و الخروب .

ويتضمن مشروع النهر الأخضر تواجد عددا من شركات المقاولات القائمة على تنمية المرحلة الأولى، حيث تقتنص الشركات حصص أعمال مختلفة ويتراوح البرنامج الزمنى للتنفيذ بين عام إلى عاما ونصف، ومن أبرز الشركات العاملة به المقاولون العرب، وأبناء حسن علام ، وبتروجيت ، وكونكورد للهندسة ، وريدكون للتعمير ، وأوراسكوم للإنشاءات، وطلعت مصطفى، وتقوم بعض الشركات بتنفيذ قطاعات مشتركة بالتحالف بينهم.

جدير بالذكر، أنه من المخطط تنمية مشروع النهر الأخضر على ثلاثة مراحل متتالية، تبدأ حاليا المرحلة الأولى والتى تقام على مساحة 1000 فدان بمسافة 11 كم وباستثمارات متوقعة تتراوح بين 9 إلى 10 مليارات جنيه، ويمثل “النهر الأخضر” أكبر منطقة استثمارية بالعاصمة من المتوقع أن تحقق عوائد مالية جيدة عن تنميتها، حيث تقسم إلى مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى ما بين الدائرى الأوسطى والدائرى الاقليمى، وتبدأ المرحلة الثانية شرق طريق الدائرى الاقليمى فى إتجاه السويس، وستشمل منطقة النهر إقامة مناطق ترفيهية ودور للسينما وعدد من الكافيهات ومناطق الفوت كورت ، بالاضافة إلى مناطق المطاعم والفنادق الضخمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock