وزير النقل كامل الوزير يرد على نجيب ساويرس بشأن القطار السريع: «هندفعك ثمن المحطة» 

العالم الاقتصادي
رد كامل الوزير وزير النقل على رجل الأعمال نجيب ساويرس بشأن القطار الكهربائي السريع: هو عاوز الغردقة عشان الجونة بتاعتهم.. طيب هنوصله وندفعك ثمن المحطة

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الدولة تنفذ شبكة قطارات سريعة لربط الدولة وكل أقاليمها، مشيرًا إلى تطوير الشبكة الحالية التي تصل طولها إلى 10 آلاف كم، بجانب استخدام النقل الأخضر المتمثل في القطارات السريعة العاملة بالكهرباء، مضيفا في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» عبر قناة «إم بي سي مصر»، مساء السبت، أنه سيكون خطا من القطار الكهربائي السريع يربط الغردقة وسفاجا وقنا لنقل الفوسفات والألومنيوم وواردات ميناء سفاجا عبر القطارات وهدف آخر لخدمة السياح.
وأوضح الوزير، ردًا على المهندس نجيب ساويرس الذي تساءل بشأن تنفيذ القطار السريع من العين السخنة إلى العاصمة الإدارية الجديدة: «نجيب ساويرس عايز القطر يروح الغردقة علشان الجونة بتاعتهم، وأنا بقوله هتروح بس هندفعك تمن المحطة»

وتابع: «شركة أوراسكوم (المملكومة لعائلة ساويرس) تشارك مع سيمينز الألمانية في تنفيذ المشروع»، موضحا أن الدولة تنفذ هذه الشبكة من القطارات السريعة باعتبارها توفر خدمة أفضل للمستخدمين، فضلًا عن استخدامها الطاقة النظيفة.

وأشار وزير النقل إلى أن المرحلة الثانية من خط القطار السريع، سيمتد إلى «الغردقة وسفاجا وقنا والأقصر»، وذلك لاستخدامه في مجالات نقل البضائع والسياح، مضيفا أنه في مرحلة أخرى سيربط القطار مدينة 6 أكتوبر بمنطقة غرب النيل، وربط جميع المدن الجديدة، مؤكدا أن القطار سيكون متاحا لجميع المواطنين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us