غادة نوارة: أتبعت شغفي واتخذت من إعداد الطعام طريقة لإسعاد الناس

الطبخ فن وذوق ونفَس وموهبة.. والشيف غادة نوارة ملكت ذلك جميعاً من خلال موهبتها التي شهد بها الجميع بداءً من أسرتها وأصدقائها ثم ذاع صيتها لتتوسع دائرة عملائها تدريجاً إلى أن وصلت الآن بأنها أشهر شيف للعديد من الفنانين والمشاهير الذين استطاعت أن تنال ثقتهم من خلال ذوقها المميز وتقديمها لأجمل وأشهى الأكلات الشرقية والغربية بذوق وفن عالي وراقي… غادة هي فنانة بدرجة طاهية تؤمن أنه مع وجود الشغف والموهبة لابد أن يأتي النجاح..

 

تقول غادة نوارة:” بدأت تعلم فنون الطهي منذ صغري من خلال أمي وجدتي وأحببت المطبخ بشدة وكنت أفاجئ والدي كل يوم عند عودته من العمل بأكلة جديدة وبالتدريج بدأت أتقن الطبخ، وعندما التحقت بالجامعة زاد عشقي للطبخ وكنت أشتري بفلوس كتب الدراسة، كتب للطهي بدلاً منها، وبعد زواجي كنت أعمل أكلات للعائلة والأصدقاء الذين أبدوا جميعاً أعجابهم بالطعم واشادوا بالتميز والموهبة ولكن كان تركيزي في هذا الوقت على تربية الأولاد، ولقد كانت أسرتي أكبر داعم لي في مشواري.”

 

وتضيف غادة:” مع مرور الوقت وفي عام 2014 أصبح لدي الوقت الكافي لتتبع شغفي وبداية مشروعي الصغير من خلال “small catering business” والذي كان يقتصر في ذلك الوقت على بعض أفراد العائلة والأصدقاء، ثم ذاع صيتنا وبدأت الطلبات والحفلات والعزومات تتزايد على الشركة ومع ردود الفعل الرائعة من الجميع تتسع دائرة العملاء ويزداد حرصي على تقديم الأفضل والجديد دائما، والآن أصبح العديد من الفنانين والمشاهير من عملائنا

 

وتوضح غادة:” بدأت علاقتي بالفنانين والمشاهير من خلال صداقتي مع بوسي شلبي التي استعانت بي في عدد من حفلاتها وقامت بعمل “ستوري” عن أكلاتي ومع اعجاب الفنانين الحاضرين بالأكل بدأوا في التعاون معي والآن أصبح معظم الفنانين والمشاهير عملاء لنا ومنهم على سبيل المثال الفنانة منى زكي، أحمد حلمي، هند صبري، أنغام، أصالة، كندة علوش، عمرو يوسف، هالة صدقي ماجدة ذكي  ودنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم، مي عمر، والمطربة أحلام وغيرهم..

وعن دراستها للطبخ تقول غادة نوارة:” أنا انسانه أحب أن أعيش اللحظة والحاضر بكل ما فيه، ولذلك مع دخول أحد أبنائي للجامعة بالخارج قررت أن أسافر معه وأستفيد بهذا الوقت في دراسة دورات عن الطبخ، لأني أؤمن أن صقل الموهبة بالتعلم شيء أساسي، وبالفعل حصلت على بعض الدورات التدريبية في كوردون بلو باريس «Le Cordon Bleu Paris» وريتز إسكوفييه باريس لتعزيز معرفتي بالمطبخ الفرنسي..

ولأن الطبخ عند غادة هو نوع من أنواع الفن تنصح غادة نوارة السيدات أن يتعاملوا مع الطبخ على أنه لوحة فنيه.. تسر العين.. وتشتهيها النفس.. فتقول نوارة:” الأكلة الحلوة لازم تحرك الحواس وتمتعها من أول العين وحتى التذوق وقد اتخذت من ذلك وسيلة لإسعاد الناس، ولذلك أحرص على تقديم الأكلات بشكل مميز يخطف البصر واختيار الصواني وأدوات التقديم بعناية شديدة ومن أماكن مختلفة مع الاهتمام بأدق التفاصيل..

وعن الخطوة القادمة في مشوار غادة نوارة بعد أن أتقنت فن إسعاد الناس بطعامها، توضح غادة:” بدأت تقديم دورات تدريبية في الطهي وتعليم الآخرين، وأحب التدريس جداً ومن المهم بالنسبة لي أن يتعلم الآخرون من تجربتي، وقد قدمت حتى الآن أكثر من 20 دورة في جميع أنحاء مصر. لمشاركة خبرتي ووصافتي المختلفة التي أحبها الناس وأشادوا بها ومنها وصفة “الروست بيف مع صوص قراصيا” التي عرفت بها في كثير من المناسبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us