لايف

رنا شعبان مرشح الفردي في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

حقل ظهر رمزا انتخابيا

أعلنت الدكتورة رنا شعبان مرشح الفردي في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، عن ترشحها للانتخابات التي تأتي تحت شعار “كن قياديا .. كن مؤثرا”.

وأكدت شعبان، أن الرمز الانتخابي لها هو رمز حقل ظهر ورقم 26 في القائمة الانتخابية، لافتة أنها تتطلع لغد أفضل خلال نموذج محاكاة مجلس الشيوخ والتي تعد تجربة جيدة وفريدة للانتخابات بعد ذلك.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد أعلنت عن قيام اللجنة العليا برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، بتمديد فترة مراحل وتوقيتات انتخابات «نموذج محاكاة مجلس الشيوخ» ، ” تحت شعار كن قيادياً….كن مؤثراً” .

وأكد الدكتور أشرف صبحي_ وزير الشباب والرياضة ؛ أن تمديد فترة مراحل وتوقيتات انتخابات «نموذج محاكاة مجلس الشيوخ» جاء في ضوء المطالبات العديدة الواردة من السادة المرشحين بمد فترة الدعاية الانتخابية لمدة تتيح لهم فرصة الإعلان عن أنفسهم وبرامجهم الانتخابية والتواصل مع الناخبين من أعضاء الجمعية العمومية ، مشيرًا بأن مصر تزخر بالعديد من العقول الشابة والتي ستسهم بشكل كبير في إثراء النموذج الثاني لمحاكاة مجلس الشيوخ “إلكترونيا “وذلك في إطار ما توليه الدولة نحو بناء مصر الرقمية وبناء الإنسان بشكل عام ،تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 .

وانطلقت الدعاية الانتخابية من يوم الجمعة 7 أكتوبر، في كافة محافظات الجمهورية ، حتى موعد الصمت الانتخابي ، وذلك وفقًا للجدول المعلن من قبل اللجنة العليا للانتخابات .

وتضم المرحلة الأولى 14 محافظة هي :” المنيا ، الوادي الجديد ، سوهاج ، الأقصر ،مطروح ، البحر الأحمر ، القليوبية ، الغربية ، كفرالشيخ ، دمياط ،بورسعيد جنوب سيناء ، السويس ، شمال سيناء ” ، وتجري عملية التصويت الإلكتروني يومي 25 و 26 أكتوبر الجاري .

وتضم المرحلة الثانية 13 محافظة هي :” القاهرة ،الدقهلية ،المنوفية ، الشرقية ، الإسماعيلية ، أسيوط ، الجيزة ، الفيوم ، بني سويف ، أسوان ، الإسكندرية ، البحيرة ،قنا ” ، وتجري عملية التصويت الإلكتروني يومي 21 و 22 نوفمبر المُقبل .

ويشكل نموذج محاكاة مجلس الشيوخ من (300 عضو)، وينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، بواقع 100 عضو بالقائمة المغلقة ،و100 عضواً بالنظام الفردي، ويعين وزير الشباب الثلث الباقي ، الفصل التشريعي مكون من دورين انعقاد (عامان)،علي أن تكون مدة دور الانعقاد عام واحد.

يذكر أن الدكتورة رنا شعبان تعمل كأخصائي تغذيه علاجية في عدة مستشفيات وعيادات خاصة، كما أنها عضو مجلس شعبه العلوم والصناعات الدوائية بنقابة المهن العلمية وعضو مجلس إدارة في مؤسسه المشفى لعلاج الإدمان.

كما أن الدكتورة رنا شعبان حاصله على كورس منحة مقدمة من جامعة الملك محمد بن راشد في الطب والصحة العامة وحاصله على كورس تدريب كيفية مواجهة فيروس كورونا المستجد من منظمة الصحة العالمية، كذلك حاصله على كورس تدريب في كيفية إدارة والتخلص من نفايات المستشفيات من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى حصولها على كورس تدريب في المطهرات اليدوية وكفاءتها.

وكانت شعبان قد أتمت كورس التغذية ودورها في التنمية المستدامة بمعهد الأمم المتحدة للتدريب والأبحاث إضافة إلى حصولها على كورس تدريب في كيفية منع انتشار العدوى لفيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية والمشاركة في العديد من المؤتمرات والندوات عن التغذية السليمة ومنها محاضر ومتحدث بندوة الإدمان ومخاطره بالكنيسة الإنجيلية.

كما أن الدكتورة رنا محاضر ومتحدث بندوة عن الكورونا بالقبة الفداوية تحت رعاية رئيس حي الوايلي ومحاضر بندوات عن التغذية السليمة وأثر الرياضة على الصحة في كلية البنات جامعة عين شمس وحاصلة على شهادة تقدير من عميد الكلية عين شمس ، محاضر للعديد من الندوات في الجمعيات الأهلية والمؤسسات المدنية ، ومحاضر بندوة الشائعات وحروب الجيل الرابع باتحاد شباب العمال.

إلى جانب ذلك فالدكتورة رنا شعبان حضرت العديد من المنتديات والمؤتمرات والفاعليات في كافة المحافل ومنها
حضور منتدى شباب العالم 2019 بمدينة شرم الشيخ

حضور المؤتمر الوطني السابع للشباب

حضور مؤتمر أسأل الرئيس حضور مؤتمر أفريقيا 2019 كوميسا (الاستثمار في أفريقيا)

حضور افتتاح الكاتدرائية ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة بتشريف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

حضور أول قداس في عيد الميلاد المجيد 2020 في العاصمة الإدارية الجديدة بتواجد رئيس الجمهورية والبابا تواضروس

حضور افتتاح محور روض الفرج بوجود الرئيس عبد الفتاح السيسي

الاشتراك في العديد من القوافل الطبية المجانية للكشف على مرضى السمنة وسوء التغذية

متحدث بندوات عن التغذية وإعطاء كورس تدريبي للمتطوعين في وزارة الشباب والرياضة عن الكورونا ومنع انتشارها والاحتياطات الاحترازية

عضو فعال لخدمة المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock