دعاء ثالث يوم رمضان

دعاء ثالث يوم رمضان  أدعية أيام الشهر الكريم، ينتفع بها المسلمون، خلال دعواتهم الشخصية في الأيام المباركة،ويستحب أن تكون الأدعية متعلقة بطلب القدرة من الله لإعانة المسلم على الطاعات، وأن يكون الشهر مليئا بالخير والبركة والمودة والمحبة.

 

ويستحب في  دعاء 3 رمضان 1443  أن يكون بهذه الصيغة: “اللهم ارزقني الذهن والتنبيه، وابعد بيني وبين السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا في كل خير أنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين” ليكون دعاء 3 رمضان 2022.

 

وأثناء قراءة الجزء الثالث من القرآن الكريم، يدرك المسلم التشبيه البليغ بين المؤمن والنبتة الطيبة والأرض الصالحة، وكيف أن كلاهما يثمر الخير حيثما كان، ومن شأن ذلك مساعدة المسلم على فعل أمور كثيرة حسنة. وأن يلتزم بدعاء اليوم الثالث من رمضان وغيره أيضا.

وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

ورمضان من الشهور المحببة للمسلمين، ففيه بركة وخير ومضاعفة للثواب، كما ورد في الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحدثت عن الصيام وفضائله.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us