خبير بأسواق المال: 2021 السنة الذهبية للبورصة المصرية وأتوقع ارتفاع أحجام التداول

0

 

توقع خبير أسواق المال وسام كامل، أن يكون 2021 عام  الحصاد بالنسبة للأسهم المصرية من خلال تخطي أحجام التداول 2 مليار جنيه يوميا، منوها بأن المحفزات الأخيرة للاقتصاد المصري ستفتح شهية المستثمرين للبورصة.

وأضاف خبير أسواق المال أن قرار هيئة الرقابة المالية بإتاحة القروض للشباب من ١٦ إلى ٢١ عام وايضا السماح لهم بالاستثمار في البورصة وأيضا إتاحة الحوار المجتمعي الذي أجرته الهيئة مع العديد من أطراف السوق المتعددة المعنية لتقديم خدمات مالية غير مصرفية، وكذلك دعم الدولة يعد من أهم المحفزات التي بدات مع ٢٠٢١.

وأوضح بأن السماح لهذه الفئة العمرية بالتعامل في الأنشطة المالية غير المصرفية سينشط الخدمات المالية الغير مصرفية من ناحية نشر الثقافة المالية والشمول المالي، وعقد دورات تدريبية وتعريفية.

وأشار وسام كامل، إلى دور الرقابة المالية من بورصة العقود الآجلة وموافقة الهيئة لمنح حوافز ومزايا مالية للشركات العاملة في الأنشطة المالية الغير المصرفية وتمكين المرأة وتعزيز إتاحة التمويل استراتيجية التنمية المستدامة، والتي تسعى لتنمية مجتمع عادل.

ولفت إلى أن القرار رقم 205 لسنة 2020 يمنح الشركات والجهات الغير المصرفية حال مزاولة نشاطها وبلوغ نسبة التعامل لنسبة 25%،  وذلك لتعزيز المساواة بين الاناث والذكور عند إتاحة التمويل، منوها بأن مؤشر البورصة المصرية الرئيسي egx 30 سيصل لمستويات مرتفعة خلال وقت قصير جدا مع حزم التحفيز الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Need Help? Chat with us