اتصالات وتكنولوجيا

يوتيوب يغلق قنوات تابعة لمحطة RT الروسية

ذكر موقع يوتيوب إنه أغلق قناتين ألمانيتين تابعتين لقناة RT الروسية الحكومية. في خطوة تركز على معلومات مضللة مزعومة عن فيروس كورونا. وهو القرار الذي أثار تهديدات بالانتقام من روسيا يوم الأربعاء.

وأضافت أنه “خلال هذا التعليق ، حاولت RT DE التحايل على هذا التقييد. باستخدام قناة أخرى على يوتيوب لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بها. مما أدى إلى إنهاء كلتا القناتين لانتهاكهما شروط استخدام يوتيوب.

كتبت مارجريتا سيمونيان ، رئيسة تحرير RT على تطبيق المراسلة تليجرام. وصفت هذه الخطوة بأنها “حرب إعلامية حقيقية” من جانب ألمانيا على روسيا.

قال سيمونيان ، في إشارة إلى محطات التلفزيون العامة الرئيسية في ألمانيا: “أتطلع إلى أن تحظر ولايتي الأم دويتشه فيله. ووسائل الإعلام الألمانية الأخرى في روسيا دون تأخير. وكذلك إغلاق مكاتب ARD و ZDF”. ناهيك عن العقوبات على موقع يوتيوب.

وشبه المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قرار يوتيوب بالرقابة

وقال: “هناك مؤشرات على انتهاك القوانين الروسية وانتهاكها بشكل صارخ إلى حد ما”.

وعندما سئل عما إذا كان يعتقد أن الشركات العاملة في بلدان أخرى ، مثل يوتوب في ألمانيا. يجب أن تتبع القوانين الروسية. أجاب بيسكوف: “بالطبع – عندما يتعلق الأمر بانتهاك حقوق كياناتنا القانونية ، علاوة على ذلك. وسائل الإعلام لدينا”.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إنها ستطلب من الهيئات الحكومية ذات الصلة اتخاذ إجراءات انتقامية ضد وسائل الإعلام الألمانية ويوتيوب.  مضيفة أن مثل هذا الرد “ليس مناسبًا فحسب ، بل ضروريًا أيضًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock