15 مليار جنيه إجمالي الإصدرات المنفذة من “مصر كابيتال”منذ بدء النشاط

0

العالم الاقتصادي

شركة مصر كابيتال الذراع الاستثماري لبنك مصر، قالت إن إجمالي الإصدرات التي نفذتها تجاوزت 15 مليار جنيه منذ بدء النشاط في ديسمبر 2019.

وأشارت في بيان صادر لها إلى أنها حصلت على جائزة أفضل بنك استثمار في مصرلعام 2021 من مؤسسة جلوبال فاينانس العالمية إلي أن يبلغ رأسمالها المدفوع 4.2 مليار جنيه، وتمتلك أصولا ومساهمات تتعدى قيمتها 12 مليار جنيه، وتقدم خدمات استثمارية في مجالات إدارة الأصول من صناديق ومحافظ استثمار في الأسهم، والأسهم الإسلامية، والمتوازنة، وحماية رأس المال، والسيولة النقدية وأدوات الدخل الثابت.

وأكدت الشركة أن حجم الأصول التي تديره مصر كابيتال لعملائها تبلغ أكثر من 27 مليار جنيه، وتعد مصر كابيتال أكبرمدير لصناديق الاستثمار بالسوق المصري، كما تقدم خدمات الاستثمار المباشر في مجالات متعددة تشمل البنوك والتكنولوجيا المالية والتأجير التمويلي والقطاع العقارى والبتروكيماويات.

وقال خليل البواب الرئيس التنفيذي ، وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة مصر كابيتال، إن حصول الشركة على تلك الجائزة في ظل التحديات الراهنة، وفي ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد والذي تم إعلانه جائحة عالمية؛ يأتي تتويجاً لجهود فريق عمل متكامل يتم تدعيمه بشكل دائم.

وقال عاكف المغربي، رئيس مجلس إدارة مصر كابيتال، ونائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن تتويج الشركة كأفضل بنك استثمار في مصر يعد تأكيداَ على نجاح استراتيجية الشركة كجزء من مجموعة بنك مصر في تقديم حلول تمويلية واستثمارية متكاملة للعملاء تغطي جميع احتياجاتهم، كما يعد حصول الشركة على هذا التقدير شهادة استحقاق لثقة عملائها التي تعد محور اهتمامها دائمًا، حيث أنهم شركاء النجاح في كافة الأعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Need Help? Chat with us