العالم الاقتصادي

من الدهانات إلى البلاستيك.. النقص في المواد الكيميائية يتسبب في إشعال الأسعار

 

انقلب الاقتصاد بسبب فيروس كورونا ، حيث ضرب النقص. وارتفاع الأسعار كل شيء من الخشب إلى رقائق الكمبيوتر والبلاستيك. ولم يفلت حتى ورق التواليت.

الآن ، هم يقطعون واحدة من الروابط الأكثر تواضعًا والأكثر حيوية في سلسلة التوريد التصنيعية العالمية: الكريات البلاستيكية التي تدخل في عالم واسع من المنتجات التي تتراوح من أكياس الحبوب إلى الأجهزة الطبية. والديكورات الداخلية للسيارات إلى خوذات الدراجات.

مثل الشركات المصنعة الأخرى ، اهتزت شركات البتروكيماويات بسبب الوباء وكيف استجاب المستهلكون والشركات له. ومع ذلك ، واجهت البتروكيماويات. المصنوعة من النفط ، مشاكل خاصة بها. واحدة تلو الأخرى: تجميد شتوي غريب في تكساس. صاعقة البرق في لويزيانا. الأعاصير على طول ساحل الخليج.

لقد تآمر الجميع لتعطيل الإنتاج ورفع الأسعار.

قال جيريمي بافورد ، مدير التحرير في الأمريكتين في شركة إندبندنت كومودتي إنتليجنس سيرفيسز (ICIS) ، التي تحلل أسواق الطاقة والكيماويات: “لا يوجد شيء خطأ واحد”. “إنه نوع من الضرب الخلد – حدث خطأ ما ، يتم تسويته ، ثم يحدث شيء آخر. لقد كان الأمر كذلك منذ أن بدأ الوباء “.

ارتفع سعر البولي فينيل كلوريد أو PVC ، المستخدم للأنابيب والأجهزة الطبية وبطاقات الائتمان وسجلات الفينيل وغير ذلك. بنسبة 70٪.

ارتفع سعر راتنجات الايبوكسي المستخدمة في الطلاء والمواد اللاصقة والدهانات بنسبة 170٪.

ارتفع الإيثيلين – الذي يمكن القول أنه أهم مادة كيميائية في العالم. ويستخدم في كل شيء من تغليف المواد الغذائية إلى مادة مانعة للتجمد إلى البوليستر – بنسبة 43٪ ، وفقًا لأرقام ICIS.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock