أخبار

وزير المالية: خفض عجز الموازنة بنسبة 50 % خلال الـ 5 سنوات الماضية.. العالم الاقتصادي

رغم جائحة كورونا

العالم الاقتصادي

 

علق الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على انضمام مصرإ لى مؤشر «جى. بى. مورجان» للسندات الحكومية بالأسواق الناشئة، اعتبارًا من أمس الاثنين الموافق 31 يناير الحالي.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن المستثمرين عندما يروا أحد من هذه الدول في المؤشرات الدولية، يبعث في نفوسهم الطمأنينة للدخول في الاستتثمارات في هذه الدولة.

 

واستكمل، أن دخول الدولة المصرية إلى هذا المؤشر يعني أنها استطاعت التغلب على العديد من الاشتراطات لزيادة لموازنة العامة للدولة المصرية، متابعًا أن تواجد الدولة المصرية في هذا المؤشر سيوفر سيولة لزيادة الاستثمارات والمشاريع في مصر.

 

وتابع، أن انضمام مصر إلى هذا المؤشر يعكس الثقة في الاقتصاد المصري لأنه من أهم المؤشرات العالمية للاستثمار في السندات الحكومية، مضيفًا أن طرح السندات الحكومية للدولة للاستثمار عالميا يساهم في زيادة قدرة الدولة على تنفيذ المشروعات القومية والتنموية.

 

وأوضح، أن الدولة المصرية استطاعت خلال الـ 5 سنوات الماضية في خفض عجز الموازنة بنسبة 50%، مشيرًا إلى أنه على الرغم من جائحة فيروس كورونا إلا أن الدولة نجحت في عدم زيادة متوسط الدين العام والتضخم، والاقتصاد المصري يتمتع بالاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock