منوعات

وزير الصحة والسكان يشيد بتقدم وجودة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر بعد تطبيق التأمين الصحي الشامل

العالم الاقتصادي- ريهام سليم

نيابًة عن الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان

استقبل الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وذلك لزيارة المنشآت الصحية بمحافظة الأقصر، أولى محافظات الصعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل..

تضمنت الزيارة جولة في مستشفى حورس التخصصي، حيث تم تفقد الأقسام المختلفة، بما في ذلك الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والأقسام الداخلية ووحدات الرعايا المركزة ووحدات العلاج التخصصي. كما تمت زيارة فندق الإقامة للأطباء والعاملين بالمستشفى، وتفقد العيادات الطبية والسيارات المتنقلة لتقديم خدمات مبادرة 100 يوم صحة.

أشاد وزير الصحة والسكان بجودة الخدمات الصحية المقدمة في المنشآت الصحية بالأقصر وبتطور الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين. أكد أن التأمين الصحي الشامل قد حقق تقدمًا سريعًا في مصر.

أشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي، إلى تميز مستشفى حورس التخصصي وتجهيزاته الطبية والغير طبية، والخدمات والرعاية الصحية التي تقدم بأعلى مستويات الجودة. أشار أيضًا إلى أهمية تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في الأقصر.

تم تسجيل أكثر من 15 مليون خدمة طبية وعلاجية للمنتفعين بالتأمين الصحي الشامل بالأقصر حتى الآن، وتم تسجيل أكثر من 1.2 مليون مواطن ضمن المنظومة. تم إجراء أكثر من 1.1 مليون فحص طبي شامل للمنتفعين بالخدمات الصحية بالمحافظة.

تم عقد اجتماع بين نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر ومحافظ الأقصر، لمناقشة تطورات الرعاية الصحية في المحافظة بعد تطبيق التأمين الصحي الشامل. أشاد محافظ الأقصر بمستوى الخدمات الصحية وأثنى على جهود الهيئة في تنظيم تقديم الخدمات الصحية وزيادة رضاء المواطنين عن الخدمات

وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل شملت 6 محافظات: “بورسعيد” والتي بدأ تطبيق المنظومة فيها في يوليو 2019، و”الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء” وبدأ تطبيق المنظومة فيها في 16 فبراير 2021، وأخيرًا “أسوان، السويس” ومن المقرر أن يتم تشغيل المنظومة فيهما قريبًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock