أسواق عربية

وزير الزراعة: العلاقات بين مصر والهند تاريخية وشهدت تطوراً كبيراً في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي- العالم الإقتصادي

العالم الإقتصادي

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن العلاقات المصرية الهندية قوية وتاريخية وتمتد إلى أكثر من 75 عاماً، فضلاً عن أنها علاقات متميزة ولها خصوصية فريدة، ليس بسبب التاريخ فقط ولكنها تظهر تعاون بين دولتين عظيمتين كل منهما له وزنه الإقليمي الخاص به، إضافة إلى تشابه الحضارتين المصرية والهندية في جوانب كثيرة، فضلاً عن دورهما البارز والمشترك في إرساء حركة عدم الانحياز.
جاء ذلك خلال حفل الإفطار الذي نظمته السفارة الهندية بالقاهرة بحضور المهندس أحمد سمير – وزير التجارة والصناعة وبعض السادة المسئولين وممثلي السفارات والمنظمات الدولية
القصير وجه الشكر إلى السفيـر أجيت جوبتا Ajit Gupte سفير جمهورية الهند بالقاهرة على دعوته الكريمة متمنياً له دوام التوفيق وللشعب الهندي بدوام الرخاء
كما قدم التهنئة للشعب المصري وللأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنيا أن ينعم العالم كله بالأمن والأمان.
وقال وزير الزراعة إن العلاقات المصرية الهندية قد شهدت تطوراً وزخماً كبيراً في السنوات الأخيرة الماضية من خلال اللقاءات والزيارات رفيعة المستوى، آخرها كانت زيارة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في يناير الماضي كضيف شرف في الاحتفال بعيد الجمهورية لدولة الهند الصديقة. وكذلك اختيار مصر كضيف شرف لقمة مجموعة العشرين G20، التي تستضيفها الهند في دورتها الحالية.
كما أن العلاقات تطورت وتنوعت بين البلدين لتشمل العديد من المجالات منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والزراعية، فضلاً عن زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين اضافة إلى أن الهند تعتبر من أهم الشركاء الاقتصاديين بالنسبة للدولة المصرية.
وأضاف “القصير” أنه إدراكاً من الدولة المصرية بأهمية هذه العلاقات فقد صدر قرار دولة رئيس مجلس الوزراء في 12 مارس 2023 بتشكيل لجنة وزارية برئاسة سيادته وعضوية عدد من الوزارات والجهات ذات الصلة تسمى “وحدة الهند” ، وذلك لتدعيم العلاقات وتنميتها والاستفادة من التجربة الهندية خاصة في المجالات التي حققت فيها نجاحات مع تحفيز الاستثمارات الهندية للاستثمار في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock