أخبار

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الشرقية معدلات تنفيذ مشروعات ” حياة كريمة ” والملفات الخدمية للمواطنين – العالم الإقتصادي

بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية

العالم الإقتصادي

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمقر الوزارة .

وفي بداية الاجتماع تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الشرقية معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة بما يساهم فى تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم ودعم مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية .

وأشار اللواء هشام آمنة إلى ضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية والتي تمس حياة المواطنين لسرعة الانتهاء منها فى التوقيتات الزمنية المحددة وتذليل أي عمليات تواجه عمليات التنفيذ .

كما شهد الاجتماع استعراض معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” في مختلف القطاعات والمجالات الصحية والاقتصادية والخدمية والتعليمية والرياضية ومياه الشرب والصرف الصحي ومجمعات الخدمات الحكومية ، حيث شدد وزير التنمية المحلية على أهمية مراعاة معايير الجودة في التنفيذ وفقاً للخطط الزمنية الموضوعة لذلك، وأشار الوزير إلى ان هذا المشروع القومي الهام لتنمية قري الريف المصري هو مشروع القرن الذي دشنه السـيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين مستوي معيشة ملايين المصريين في قري الريف .

وأكد اللواء هشام آمنة على ضرورة تذليل العقبات والتحديات التي تواجه أعمال تنفيذ المشروعات وتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لسرعة الانتهاء منها وأن تكون جاهزة للافتتاح ودخول الخدمة للمواطنين .

ومن جانبه أشار الدكتور ممدوح غراب إلى الجولات الميدانية التي يقوم بها على أرض الواقع لمتابعة تنفيذ المشروعات مع الهيئات والشركات المنفذة والمشرفة على تنفيذ الأعمال للانتهاء من المشروعات وفقاً للجدول الزمني المحدد لذلك .

كما تابع اللواء هشام آمنة مع الدكتور ممدوح غراب جهود محافظة الشرقية للتعامل مع موجة الطقس وسقوط الأمطار واستعدادات المحافظة في هذا الشأن ، ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة الاستمرار في رفع درجة الاستعداد وتطهير بالوعات الأمطار ومراجعة الخطط الموضوعة للتعامل الفورى مع أية تجمعات للمياه بالشوارع والميادين والتنسيق والتعاون المستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى من خلال جاهزية المعدات والأجهزة والسيارات المستخدمة حرصا على سلامه الطرق والشوارع للمارة والمركبات .

وخلال الاجتماع تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الشرقية جهود المحافظة لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والبناء المخالف والحفاظ علي الأراضي الزراعية باعتباره ثروة قومية في ظل الظروف الدولية الراهنة التي يمر بها العالم ، ووجه اللواء هشام آمنة بالتعامل بحسم مع أي مخالفات أو تعديات وإزالتها في المهد وتفعيل منظومة المتغيرات المكانية واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المعتدين .

وحرص اللواء هشام آمنة على استعراض آخر المستجدات الخاصة بملف المخلفات الصلبة وجهود المحافظة لرفع التراكمات اليومية من القمامة وتحسين مستوى النظافة بالشوارع والميادين وكذا المشروعات الحالية في البنية التحتية للمنظومة من مصانع تدوير المخلفات والمحطات الوسيطة والمدافن الصحية الآمنة .

وخلال اللقاء استعرض وزير التنمية المحلية مع محافظ الشرقية الموقف التنفيذى الخاص بالمبادرة الرئاسية لزراعة ١٠٠ مليون شجرة وتشجير المحاور والطرق الجديدة وزراعة الاشجار بالحدائق العامة حيث سيتم زراعة حوالي ٤٨٣ ألف شجرة بالمحافظة خلال العام المالي الحالي، حيث عرض الدكتور ممدوح غراب الجهود التي قامت بها المراكز والمدن لتنفيذ المبادرة حتي الان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock