اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يناقش مع شركة “بهارتى ايرتيل” التعاون فى مجال الكابلات البحرية

ويستعرض مع شركة "اس تى ال STL" فرص الاستثمار بمصر

العالم الاقتصادي

 

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع سونيل بهارتى ميتال مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات بهارتى ايرتيل الهندية لبحث سبل التعاون فى مجال الكابلات البحرية.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور/ عمرو طلعت على رأس وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى للهواتف المحمولة فى برشلونة بأسبانيا.

تناول اللقاء استعراض إمكانية تقديم الشركة المصرية للاتصالات حلول متكاملة من خلال شبكتها الواسعة من الكابلات البحرية وبنيتها التحتية الدولية المتعددة والأمنة.

وخلال اللقاء؛ أكد الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحرص على تعظيم عائدات الدولة من البنية التحتية للاتصالات الدولية من خلال الاستثمار فى الكابلات البحرية؛ مشيرا إلى أن مصر يمر بها 13 كابل بحرى دولى وتنقل هذه الكابلات أكثر من 90 % من حركة البيانات فى أسيا وأوروبا، فيما يجرى العمل حاليا على انشاء خمسة كابلات أخرى.

من جانبه؛ قال المهندس/ عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات: “نتطلع إلى استكشاف آفاق التعاون مع شركة بهارتى إيرتل الهندية فى مجال الكابلات البحرية خلال الفترة المقبلة، وسعداء بتسخير كافة إمكاناتنا وخبراتنا وبنيتنا التحتية المتطورة لتحسين البنية التحتية للاتصالات الدولية”

هذا وتعد شركة بهارتى ايرتيل الهندية من كبرى مشغلى الاتصالات فى الهند والعالم، حيث تمتلك بنية تحتية لخدمات الاتصالات فى 18 دولة فى آسيا وأفريقيا، وتعتبر من أكبر الشركات الهندية المستثمرة فى مجال الكابلات البحرية دوليا.

فيما تمتد شبكة المصرية للاتصالات الدولية إلى أكثر من ١٤٠ نقطة إنزال فى أكثر من ٦٠ دولة حول العالم. حيث تستثمر الشركة فى توسيع نطاق البنية التحتية للكابلات البحرية، والتى تعد أقصر الطرق وأكثرها اعتمادية بين إفريقيا وآسيا وأوروبا. كما تعمل المصرية للاتصالات على تقديم حزمة متنوعة من خدمات البنية التحتية من خلال إنشاء محطات إنزال للكابلات البحرية الجديدة ومسارات أرضية للعبور بالإضافة إلى الاستثمار فى أنظمة وحلول الكابلات البحرية الجديدة التى من شأنها تلبية الطلب العالمى المتزايد على السعات الدولية.

وفى سياق متصل عقد الدكتور/ عمرو طلعت اجتماعا مع السيد/ انكيت اجروال المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة “اس تى الSTL ” لبحث فرص الاستثمار بمصر فى مجال كابلات الألياف الضوئية.

شهد اللقاء استعراض المشروعات التى تنفذها الوزارة لبناء مصر الرقمية من خلال رقمنة الخدمات الحكومية؛ بالإضافة الى تطوير البنية التحتية للاتصالات وتنفيذ مشروع ربط 4500 قرية خلال ثلاث سنوات بكابلات الألياف الضوئية ضمن مبادرة حياة كريمة.

وتطرق اللقاء الى جهود الدولة المصرية لبناء مدن ذكية ترتكز فى بنيتها التحتية على التقنيات الحديثة، كما تم بحث إمكانية التعاون فى بناء القدرات ودعم المهارات الوطنية من المهندسين والفنيين، وكذلك التعاون فى تصنيع كابلات الألياف الضوئية، والتصدير إلى الدول المجاورة المستفيدة من اتفاقيات التجارة الحرة مع مصر.

كما تم الإشارة الى مراكز تقديم خدمات برمجيات الشبكة الذكية الخاصة بـ STL ومراكز ابتكار الشبكات الذكية التابعة لها؛ ودعا الدكتور/ عمرو طلعت الشركة للاستفادة من الحوافز المقدمة فى استراتيجية مصر الرقمية للتعهيد (2022-2026)، كما تم توجيه الدعوة للشركة للتواجد فى مركز ابتكار الإلكترونيات فى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر الاجتماعين المهندس/ محمد نصر مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية، والمهندس/ عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات.

يذكر أن STL شركة هندية متعددة الجنسيات للتكنولوجيا متخصصة فى الألياف الضوئية والكابلات وتصميم الشبكات واسعة النطاق والنشر وبرامج الشبكات، ويقع مقر الشركة الرئيسى فى مومباى. ولها مشروعات فى أكثر من 150 دولة.

كما التقى الدكتور/ عمرو طلعت مع المهندس/ حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لمجموعة اتصالات لبحث زيادة استثمارات الشركة فى مصر.

وخلال اللقاء أكد الدكتور/ عمرو طلعت أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتميز بكونه قائم على الشراكات البناءة بين القطاعين الحكومى والخاص؛ مشيرا الى حرص الوزارة على دعم الجهود الداعمة لنمو استثمارات شركات الاتصالات العاملة فى مصر، وتحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين.

من جانبه؛ أعرب المهندس/ حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لمجموعة اتصالات عن سعادته بلقاء معالى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعد دلالة على اهتمام الحكومة المصرية بدعم الشركات العاملة فى قطاع الاتصالات المصرى والتى تلعب دورًا بارزا فى عملية التحول الرقمى للدولة المصرية.

وفيما يخص استراتيجية الشركة للتحول لمجموعة تكنولوجية رائدة عالمياً، أوضح دويدار أن مجموعة اتصالات تحتل المرتبة السابعة عالميًا بين مشغلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالانتقال الى العلامة التجارية سوف تستهدف المجموعة ضخ مزيد من الاستثمارات فى السوق المصرى لترسيخ مكانتها الرائدة كمقدم متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

حضر الاجتماع المهندس/ حسام الجمل الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والمهندس/ محمد نصر مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية، والمهندس/ حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، وقيادات شركة اتصالات مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock