نقل وملاحة

موانئ دبي العالمية السخنة وأكاديمية النقل البحري توقعان اتفاقية بمجال التدريب والتطوير

وقعت شركة موانئ دبي العالمية السخنة، المشغل لميناء العين السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم مذكرة تفاهم مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في مجالات التدريب وتبادل الخبرات، وهي خطوة جديدة في طريق إعداد الخريجين والعاملين في المجال وفق متطلبات سوق العمل، وبما يتماشى مع أحدث المعايير العالمية

و تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين القطاع الأكاديمي وقطاع الأعمال ذي الاهتمام المشترك وفقًا لاحتياجات التعليم وأهدافه ومتطلبات سوق العمل.

ووقع مذكرة التفاهم جيرارد فان دن هيوفل الرئيس التنفيذي لموانئ دبى العالمية السخنة و المدير العام لموانئ دبى العالمية مصر، ود. إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية، في حضور كل من د. خالد السقطي – عميد كلية النقل الدولي واللوجستيات، ود. ياسمين راشد – رئيس قسم إدارة لوجستيات الطاقة والبترول، و طه يوسف – مدير الموارد البشرية في موانئ دبي العالمية السخنة.

ستتيح موانئ دبي العالمية السخنة فرص لتعزيز وتطوير مهارات طلاب الأكاديمية لزيادة تأثيرهم وقيمتهم في سوق العمل والمجتمع، من خلال برامج التدريب الصيفي للطلاب الجامعيين، و برامج تدريب حديثي التخرج من الأقسام ذات الصلة بصناعة اللوجستيات مثل برنامج GROW و هو  مبادرة الشركة لتطوير الشباب في المجتمعات التي تعمل فيها و يعد جزء من المسئولية المجتمعية للشركة.

وستساهم الأكاديمية بدعم مجالات التطوير لموظفي موانئ دبي العالمية السخنة لمواءمة احتياجات العمل وتقديم التعليم المهني من قبل الأكاديمية.

كما ستشرف كل من الأكاديمية العربية وشركة موانئ دبي العالمية السخنة بشكل مشترك على مشاريع تخرج الطلاب بما في ذلك التخصصات المتعددة عبر الكليات المختلفة، وسيتعاون الفريقين في إعداد ونشر الدراسات، وتصميم وتطوير مسابقة للدراسات التي تدعم الابتكار والشركات الناشئة المتعلق بسلسلة التوريد البحرية.

ومن جانبه أعرب جيرارد فان دن هيوفل – الرئيس التنفيذي لـ “موانئ دبي العالمية-السخنة” والمدير العام لـ”موانئ دبى العالمية مصر” – عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع الأكاديمية العربية.. وقال: “نعتبر تطوير التعليم واحدة من أهم أولوياتنا للتنمية المستدامة وخططنا الداخلية لإعداد الأجيال الجديدة، لذا أنا سعيد بتوقيع مذكرة التفاهم مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أكبر الأكاديميات المتخصصة في مجال النقل البحري واللوجستيات بمنطقة الشرق الأوسط و أفريقيا، للعمل سوياً على تسريع نمو الخريجين المحليين الشباب ذوي الإمكانات العالية عن طريق التدريب المتطور و خبرة العمل وربطهم بسوق العمل في أحدث الموانئ حول العالم.

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري: “فخورن بالتعاون مع موانئ دبي العالمية السخنة، تلك الشركة العالمية الرائدة التي تضم خبرات بارزة في صناعة النقل البحري واللوجستيات، وتعد إضافة حقيقية تقدمها الأكاديمية لطلابها لتدريبهم و تأهيلهم لسوق العمل وفق أرقى المعايير العالمية، وتتيح لهم فرصة للتدريب مع الأشخاص الأكثر خبرة في هذا المجال ومساعدتهم في تقديم فرصة عمل قيمة بعد التخرج. وهذه المذكرة تعد خطوة لتعاون طويل المدى و المشترك بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock