العالم الاقتصادي

منجم جبل السكري أحد أكبر 10 مناجم ذهب على مستوى العالم

منجم جبل السكري أحد أكبر 10 مناجم ذهب على مستوى العالم وهو أكبر منجم ذهب مكشوف على مستوى العالم وكلمة مكشوف تعني انه علي الطبقة السطحية للطبقة الصخور.

وليست في عروق عميقة، يقع في المنطقة الواقعة في صحراء النوبة وعلى بعد 30 كيلو متر جنوبي مرسى علم في محافظة البحر الأحمر ولا يحتاج الوصول إليه سوي طحن الصخور و إستخراج الذهب منها والصخور موجودة على سطح الأرض مباشرة اي سطح القشرة الارضية بالإضافة إلى كتلة من الذهب وزنها مليون طن ذهب، يقدر ثمنها بحوالي 20 تريليون دولار.

 

منجم جبل السكري أحد أكبر 10 مناجم ذهب على مستوى العالم
منجم جبل السكري أحد أكبر 10 مناجم ذهب على مستوى العالم

ويعد ذهب منجم السكري من أجود أنواع الذهب على مستوى العالم حيث تصل درجة نقائه من 90 إلى 97%
وهو ما يعادل عيار ٢٣ بلغة الذهب.

وشركة «سنتامين مصر» الّتي يملكها رجل الأعمال المصري سامى الراجحى ومركز الشركة أستراليا، بعدما استحوذت على الشركة المستغلّة سابقاً «الشركة الفرعونية لمناجم الذهب».

ويعتبر منجم مصر الأوّل للذهب في العصر الحديث، ولهذه الصناعة مجال للتوسّع في مصر. فقد عُرفَت مصر قديماً بأنها مصدر هام للذهب، وتُظْهِر أحد أقدم الخرائط المتوفّرة منجماً في ذات الموقع.

وفى مايو 2005 ، تم إنشاء شركة العمليات تحت مسمى ” شركة السكرى لمناجم الذهب ” بمنطقة امتياز قدرها 160 كم2 جنوب غرب مدينة مرسى علم بحوالى 30 كم.

ويعتبر منجم السُكَّرِيْ (Sukari Gold Mines ) أحد أضخم مناجم الذهب حيث يقع في منطقة جبل السكري الواقعة في صحراء النوبة (جزء من الصحراء الشرقية).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock