العالم الاقتصادي

مسؤولون أمريكيون متهمون في مخطط اختراق الإمارات

 

اعترف ثلاثة مسؤولين سابقين في المخابرات والجيش الأمريكيين بتوفير تكنولوجيا متطورة لاختراق الكمبيوتر لدولة الإمارات العربية المتحدة ووافقوا على دفع ما يقرب من 1.7 مليون دولار لتسوية التهم الجنائية في اتفاق وصفته وزارة العدل الثلاثاء بأنه الأول من نوعه. .

المتهمون – مارك باير وريان آدامز ودانييل جيريك – متهمون بالعمل كمديرين كبار في شركة مقرها الإمارات العربية المتحدة نفذت عمليات قرصنة نيابة عن الحكومة. ويقول ممثلو الادعاء إن الرجال قدموا أنظمة قرصنة وجمع معلومات استخبارية كانت تستخدم لاقتحام أجهزة الكمبيوتر في الولايات المتحدة وأماكن أخرى في العالم.

تزعم وزارة العدل أن الرجال ارتكبوا عمليات احتيال على الكمبيوتر وانتهكوا قوانين مراقبة الصادرات من خلال تقديم خدمات الدفاع دون الترخيص المطلوب. يبدو أن القضية أيضًا جزء من اتجاه متزايد سلطت عليه وكالة المخابرات المركزية في وقت سابق من هذا العام ، حيث توظف الحكومات الأجنبية عملاء استخبارات أميركيين سابقين لتعزيز طائراتهم التجسسية – وهي ممارسة قال مسؤولون إنها تخاطر بكشف أسرار الولايات المتحدة.

قال بوبي تشيسني ، الأستاذ في كلية الحقوق بجامعة تكساس والمتخصص في قضايا الأمن القومي: “هذا تصريح صاخب” بأن وزارة العدل تأخذ مثل هذه القضايا على محمل الجد.

تم رفع التهم بموجب اتفاق مقاضاة مؤجل والذي ، بالإضافة إلى المطالبة بدفع 1.68 مليون دولار ، سيجبر الرجال أيضًا على التعاون مع تحقيق وزارة العدل ، لقطع أي علاقات مع أي من وكالات الاستخبارات أو إنفاذ القانون الإماراتية والتخلي عن أي أمن. التصاريح. إذا امتثلوا لهذه الشروط وغيرها لمدة ثلاث سنوات ، فإن وزارة العدل سوف تتخلى عن الادعاء.

كجزء من الاتفاق ، لم ينازع الرجال الثلاثة في أي من الحقائق التي زعمها الادعاء.

ووصفته وزارة العدل بأنه “الحل الأول من نوعه لتحقيق في نوعين متميزين من النشاط الإجرامي” ، بما في ذلك توفير تكنولوجيا غير مرخصة لأغراض القرصنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock