العالم الاقتصادي

محكمة ايطالية ترفض طلب فنزويلا لتسليم وزير نفطها السابق

رفضت محكمة ايطالية، طلبا قدمته فنزويلا لتسليم وزير النفط السابق لمواجهة اتهامات بالفساد، مستشهدة بسجل البلاد في انتهاك حقوق الإنسان.
 
هرب رافائيل راميريز. رئيس شركة النفط الحكومية الفنزويلية PDVSA منذ فترة طويلة. إلى إيطاليا بعد خلاف مع الرئيس نيكولاس مادورو. واستقالت من منصب سفير فنزويلا لدى الأمم المتحدة في عام 2017. وبعد ذلك بوقت قصير ، أمر المدعي العام الفنزويلي باعتقاله بتهمة إفلاس المصدر الرئيسي لفنزويلا. الإيرادات.
 
دعا راميريز التحقيق الفنزويلي إلى الانتقام لقراره الانفصال عن مادورو ، الذي اتهمه بإدارة صناعة النفط الفنزويلية المزدهرة في السابق والتخلي عن المثل الاشتراكية للزعيم السابق للبلاد الراحل ، هوغو شافيز.
 
وقال روبرتو دي فيتا ، محامي راميريز المقيم في روما ، إن محكمة الاستئناف في روما ، التي تنظر طلبات التسليم ، رفضت يوم الاثنين محاولة فنزويلا تسليم المجرمين.
 
وقال دي فيتا في بيان إن المحكمة وجدت أن راميريز يستحق الحماية الدولية “نظرا لانتهاك حقوق الإنسان في فنزويلا”.
حصل راميريز ، وهو مواطن فنزويلي ، على وضع اللاجئ في إيطاليا وجادل محاموه بأنه سيتعرض للاضطهاد السياسي إذا أعيد.
 
في حين أن الحكومة الفنزويلية يمكن أن تستأنف أمام محكمة النقض العليا في إيطاليا. أشار محامو راميريز إلى أن المدعين الإيطاليين الذين يمثلون قضية فنزويلا قد غيروا رأيهم الإيجابي في البداية للنظر في التسليم وطلبوا من المحكمة رفضه في جلسة استماع في وقت سابق من هذا الشهر.
 
لم يرد أحد على الهاتف في سفارة فنزويلا في وقت متأخر من يوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock