أخباراقتصاد وبورصة

مجموعة مصر للأسمنت تكشف هويتها الجديدة في ضوء الإعلان عن استراتيجيتها الجديدة لمواجهة تحديات الصناعة

تحتفل مجموعة مصر للأسمنت (مجموعة شركات مصر للأسمنت – قنا) اليوم بطفرة مشهودة في تاريخ المجموعة، إذ كشفت النقاب عن تطوير هويتها المؤسسية من خلال توحيد ادارة شركات المجموعة تحت إدارة رشيدة واحدة، مع وضع استراتيجية جديدة للتميز قائمة على أربعة محاور رئيسية، وهي تعزيز القدرات الإنتاجية، النمو من أجل الريادة ، التأثير الإيجابي في البيئة وبناء الإمكانيات الداخلية.

 

وذلك أعتماداً على تاريخ شركات المجموعة العريق لتضع أساس راسخ تنطلق منه لخدمة سوق الأسمنت والإنشاءات في مصر والمنطقة، معلنة بذلك عن فصل جديد من نجاحاتها المتوالية.

 

وفي هذا السياق، عبر المهندس/ طارق طلعت، العضو المنتدب لمجموعة مصر للأسمنت، عن فخره بتطوير التوجه الاستراتيجي للمجموعة لتعزز صدارتها محلياً وإقليمياً، قائلاً: “على مدار أكثر من عقدين، تفردت مجموعة مصر للأسمنت بمكانة استثنائية في قطاع الأسمنت والخرسانة، وفي إطار التزامنا بمواكبة التطورات ومواجهة التحديات القائمة حرصنا على تعديل استراتيجية المجموعة وسياستها لنوحد جهود شركاتنا تحت مظلة مؤسسية وهى”مجموعة مصر للأسمنت”.

وهذه المجموعة من شأنها أن تسهم في تحقيق رسالتنا بأن نكون الاختيار المفضل لدى شركائنا والنمو في مصر وإفريقيا، وذلك من خلال تحقيق الاستفادة العظمى من الخبرات المختلفة لدى المجموعة، والتميز في تقديم منتجات أسمنتية عالية الجودة، وإطلاق مرحلة التحول الرقمي، فضلاً عن الحفاظ على مسؤوليتنا المجتمعية، من أجل بناء مستقبل أفضل”.

 

وأضاف: “طالما تعهدت المجموعة بتطبيق أفضل الممارسات بما يعود بالنفع عليها وعلى قطاع الأسمنت في مصر فضلاً عن المجتمع المصري، ومن هنا سخرنا جهودنا لخلق هوية جديدة تدعم مسيرتنا المتميزة وتضم في نسيجها قيمنا المتأصلة على مختلف المستويات. إذ تقود قيم روح العمل الجماعي وتقدير ثقافة التنوع والاحترافية والالتزام والتنافسية نحو مزيد من الإنجازات”.

 

في ظل تلك المساعي الجادة، نجحت مجموعة مصر للأسمنت في مواصلة نتائجها الاستثنائية خلال الربع الثالث من العام المالي ۲۰۲۱، إذ حققت نمو في صافي الأرباح بنسبة ٣٩% خلال الربع الثالث من عام ۲۰۲۱، لتصل إلى ٥٣ مليون جنيه، مقابل ٣٨ مليون جنيه في الربع الثاني من نفس العام، وجاء هذا بالتوازي مع ارتفاع المبيعات بمعدل ٧%، لتسجل المجموعة صافي مبيعات بقيمة ٦۱۲ مليون جنيه، مقارنةً بـ ٥٧۲ مليون جنيه في الربع الثاني من العام الحالي.

 

هذا وفي خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي، قفز صافي أرباح مجموعة مصر للأسمنت بمعدل ٢١١%، ليصل إلى ١٢٢ مليون جنيه، مقابل ٣٩ مليون جنيه عن ذات الفترة لعام ٢٠٢٠، وعززت المجموعة مبيعاتها خلال تلك الفترة حيث حققت صافي مبيعات بقيمة ١,٨٩٧ مليون جنيه، مقارنةً بـ ١,٨٤٤ مليون جنيه في العام الماضي، بزيادة قدرها ٣%، هذا وصعد حجم مبيعات التصدير ۲۰۰% ليسجل ۲۰٨ ألف طن، مقابل ٦٩ ألف طن في التسعة أشهر الأولى من عام ٢٠٢٠.

 

نبذة عن المجموعة:

مجموعة مصر للأسمنت هي مجموعة شركات رائدة في صناعة الأسمنت ومواد البناء في مصر، وتتكون المجموعة من شركة مصر للأسمنت قنا وشركة مصر للأسمنت المنيا وشركة مصر للأسمنت بيتون.

 

تأسست شركة مصر للأسمنت قنا عام ١٩٩٧ ويبلغ رأس مال الشركة المصدر في الوقت الحالي ٧۲۰ مليون جنيه وتصل طاقتها الانتاجية السنوية الى ۲ مليون طن من الأسمنت بمختلف أنواعه. وتمتلك شركه مصر للاسمنت قنا حصة ٦۰% من رأس مال شركة مصر للأسمنت المنيا (أسمنت بورتلاند المنيا سابقا) التي تقدر طاقتها الانتاجية السنوية ۲٠۲ مليون طن من الاسمنت، كما تمتلك شركة مصر للاسمنت قنا حصة حاكمة من رأس مال شركة مصر للأسمنت بيتون (أسيكو للخرسانة الجاهزة سابقا) بنسبة ٩ ٩٩٠%، وذلك بطاقة إنتاج٥٠٠ ألف متر مكعب من الخرسانة الجاهزة من خلال ٩ محطات للخرسانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock