العالم الاقتصادياقتصاد وبورصة

مجموعة أيمن شاهين تفتتح مصنعا لإنتاج مشروب الشعير موسى في مصر – العالم الاقتصادي

العالم الاقتصادي- أعلنت مجموعة شركات أيمن شاهين عن افتتاح وتشغيل أول مصنع لإنتاج مشروب الشعير “موسي” في مصر باستثمارات تصل إلى 20 مليون دولار بالشراكة مع شركة كارلسبيرج الدنماركية المالكة لعلامة موسى التجارية.

وذكر بيان للشركة أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم جهود الدولة لتوطين الصناعة المحلية وتشجيع الاستثمار، لافتا إلى إنتاج مشروب الشعير “موسي” لأول مرة في مصر، باستثمارات مصرية بنسبة 100%.

وقال أيمن شاهين، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أيمن شاهين، إن مصنع سبرينج، التابع للمجموعة، يقع على مساحة 8 آلاف متر مربع، ويعمل وفقا لأحدث النظم التكنولوجية والمعايير البيئية، بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 30 ألف زجاجة في الساعة.

وأضاف أن المصنع يستهدف حجم مبيعات في السنة الأولى يصل إلى 13 مليون دولار، وتصدير 25%؜ من الإنتاج من مصر لدول العالم.

وأعرب السيد أيمن شاهين، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أيمن شاهين عن سعادته بتشغيل أول مصنع لإنتاج مشروب موسي للشعير في مصر، وقال: “فخور بامتلاك مصر قدرات هائلة تمكنها من النهوض بالصناعات المحلية، تلك القدرات التي دفعتنا إلى افتتاح هذا المصنع الذي نعتمد فيه على أجهزة دقيقة وحديثة لضمان جودة المنتج النهائي، بما يُمكّننا من المساهمة الفعالة في دعم وتوطين التصنيع المحلي وتحقيق الاستدامة البيئية، خاصة وأننا نهتم بترشيد استهلاك الطاقة والمياه وعدم استخدام أي مواد كيميائية ملوثة للبيئة، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock