سيــارات

لوسِد أير 2021 سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة الأكثر قوة وكفاءة في العالم

 

كشفت شركة لوسيد موتورز اليوم النقاب عن تفاصيل إنتاج سيارتها «لوسيد أير» المرتقبة، حيث قالت الشركة أنها تتطلع للمنافسة في عالم السيارات الكهربائية الفاخرة، مشيرة إلى أنها ستبدأ عمليات تسليم سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة الجديدة في ربيع عام 2021.

 

وقال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا لدى لوسيد موتورز: «تسعى لوسيد موتورز للنهوض بصناعة السيارات الكهربائية، ما يساعد في دفع عجلة القطاع بأكمله نحو الأمام، وتسريع سبل الاعتماد على وسائل التنقل المستدامة.

 

ومن شأن هذه المنهجية المتميزة لتطوير السيارة الكهربائية الأكثر تقدماً في العالم إفادة البشرية جمعاء عبر توفير وسائل تنقل مستدامة لا تُصدر أي انبعاثات، فضلاً عن استقطاب عملاء جدد إلى عالم السيارات الكهربائية.

لوسِد أير 2021 سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة الأكثر قوة وكفاءة في العالم
لوسِد أير 2021 سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة الأكثر قوة وكفاءة في العالم

 

لوسيد أير سيارة متميزة في القطاع، وتفيض بالتطورات التي تحوّلت إلى حقيقة بعد الارتقاء بحدود تكنولوجيا السيارات الكهربائية وأدائها نحو آفاق جديدة».

 

واستهدفت لوسِد أير، منذ البداية، تطوير معايير جديدة في تكنولوجيا السيارات الكهربائية. وتقدم، تتويجاً لهذه الجهود، مجموعة دفع الحركة الكهربائية التي تضع معايير جديدة للكفاءة وقوة الأداء.

 

حققت لوسِد أير دريم ربع ميل في أقل من 9,9 ثانية مرات عديدة بمعدل ثابت، بفضل محركها المزدوج ذو قوة 1080 حصان الذي يدفع العجلات الأربع، ما يجعلها السيارة السيدان الأسرع في العالم.

 

وتم تغليف هذا الأداء في حزمة فاخرة تقدم مساحة رحيبة لخمسة ركاب ومساحة تخزين رائدة بفئتها. ستتمتع جميع إصدارات لوسِد بإمكانيات بعيدة المدى، ولإصدارات معينة ستصل القدرة على السفر ل 517 ميل في الشحنة الواحدة.

قام مهندسونا العالميون بتحسين كل جوانب أداء وكفاءة أير من أجل تطوير سيارة لا تقبل التنازلات. والنتيجة هي مجموعة دفع مضغوطة للغاية تضع الأساس لمفهوم مساحة لوسِد بينما تقدم أداء متميز.

 

رُفع النقاب اليوم عن تفاصيل إنتاج لوسِد أير المرتقبة بشدة، في بث عالمي على الإنترنت من خلال (دريم أهيد) من مقرنا الرئيسي بوادي السيليكون.

وبعد أن قمنا بوضع معايير جديدة للفخامة في صناعة السيارات الكهربائية في قطاعات هامة مثل الأداء والكفاءة والتصميم، سوف يبدأ تسليم سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة في ربيع 2021.

استخدام المساحة في صناعة لوسِد أير

تعد لوسِد أير ثمرة نهج ثوري في تعبئة السيارات يطلق عليه “مفهوم مساحة لوسِد”، حيث يعمل على تصغير مجموعة الدفع الكهربائية المطورة داخل الشركة من أجل تحسين المساحة الداخلية للمقصورة.

يعد هذا المفهوم أساسياً في بنية منصة لوسِد الكهربائية المتقدمة التي تبنى عليها لوسِد أير وسيارات لوسِد المستقبلية.

إنه نهج جديد تماماً في بناء السيارات الكهربائية المتقدمة دون استخدام أي من الحلول الجاهزة الموروثة من عالم صناعة السيارات التي نراها غالباً في السيارات الكهربائية.

من خلال صنع أصغر وأقوى محركات كهربائية والتطوير الدرامي في تعبئة مجموعة الدفع الكهربائية بالكامل، يمكن للوسِد أير إخضاع هذه المساحة المتوفرة من أجل راحة الركاب.

ويعمل ذلك على تطبيق فلسفة لوسِد أير حول أقصى درجات الكفاءة المتضمنة في كل جانب من جوانب السيارة، بدءً من الطاقة وحتى الكفاءة المساحية، مما يوفر مزيج غير مسبوق من المدى والفعالية والأداء والفخامة.

 

يساهم مفهوم المساحة أيضاً في النسب المختلفة والحديثة للوسِد أير، دون الاعتماد على الإشارات التقليدية في تصميم السيارات، فهو يقدم سيارة جديدة تبدو مميزة تماماً على الطريق.

ولاية ملهمة

تتأصل روح كاليفورنيا، التي استلهمت منها لوسِد موتورز تصميمات منتجاتها، في كل تجربة جزيئة ورقمية ابتكرتها الشركة.

كما يدل الاسم، فأن لوسِد مستوحى من فكرة رؤية الأشياء بشكل مختلف وتحقيق هذه الأحلام على أرض الواقع.

نسعى جاهدين لنستمر في الحلم للمستقبل، ورفض الأوضاع الراهنة وإزالة العقبات دائماً من طريق تطوير تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية.

وضع معايير جديدة في كل مستوى:

مدى وأداء يحطم المقاييس

 

استطاعت لوسِد أير تحقيق ربع ميل بسرعة تصل إلى 9,9 ثانية مرات عدة على أساس ثابت ومستمر، بفضل محركها المزدوج ذو قوة 1080 حصان ونظام الدفع الرباعي.

وبذلك، تعد السيارة السيدان الكهربائية الوحيدة التي استطاعت تحقيق سرعة ربع ميل في أقل من 10 ثوان.

وتكتمل قوة لوسِد أير بقابلية المدى الممتد الذي حقق ما يصل إلى 517 ميل في شحنة واحدة.

أسرع شحن لسيارة كهربائية في العالم

ستكون لوسِد أير، عند وصولها إلى السوق، السيارة الكهربائية الأسرع شحناً على الإطلاق، مع القدرة على الشحن بمعدل يصل إلى 20 ميل في الدقيقة، حينما يتم توصيلها بتيار مباشر في شبكة شحن سريع.

ما يعني أنه يمكن للعملاء شحن سياراتهم في الظروف الطبيعية على الطريق بمعدل 300 ميل في 20 دقيقة فقط.

بطارية كهربائية أثبتت كفائتها في السباقات

اعتمدت لوسِد موتورز على أكثر من 10 سنين من الخبرة وأكثر من 20 مليون ميل من الاختبارات على أرض الواقع في صنع وتطوير بطاريتها المضغوطة ذات المدى الممتد 113 كيلو وات. تتفوق أيضاً تكنولوجيا بطارية لوسِد، التي تم تطويرها في البطولات الكبرى لسباقات السيارات الكهربائية في العالم، على نظام إدارة البطارية المخصص في التعبئة الذكية للخلايا وكثافة الطاقة ذات المستوى العالمي.

تعبئة داخلية رائدة في فئتها وأكبر صندوق تخزين

تقدم لوسِد أير مساحة داخلية فاخرة كاملة الحجم بينما تحافظ على البصمة الخارجية الرشيقة لسيارة سيدان رياضية تطبيقاً لفلسفة مفهوم المساحة الخاصة بها.

 

ينتج هذا النهج أيضاً صندوق تخزين أكبر من أي سيارة كهربائية أخرى، بالإضافة إلى غرفتي تخزين أمامية وخلفية ذات قدرات تخزين ثنائية المستوى.

السيارة الفاخرة الأكثر أيروديناميكية في العالم

تعد لوسِد أير السيارة الفاخرة الأكثر كفاءة أيروديناميكياً في العالم، حيث أكملت اختباراتها في نفق الرياح المتطور ويندشير‏ محققة معامل كبح 0.21.

مقصورة ذات شاشات عرض زجاجية مع تحكم باللمس.

يعكس التصميم الداخلي للوسِد أير ثورية دمج شاشات العرض المستقبلية ذات الشكل الحر بأناقة في تصميم المقصورة، مما يوفر طريقة جميلة وسلسلة في التعامل مع برامج السيارة وواجهة المستخدم.

ويوجد أمام السائق شاشة عرض زجاجية منحنية 34 بوصة بدقة 5K تطفو فوق لوحة العدادات، ما يساهم في إضفاء شعور بالخفة والرشاقة.

يعكس التصميم الداخلي للوسِد أير ثورية اندماج شاشات العرض المستقبلية ذات الشكل الحر بأناقة مع تصميم بنية المقصورة، ما يمنحها جمال وسلاسة تتوافق مع برامج السيارة وواجهة المستخدم.

ويوجد أمام السائق شاشة عرض منحنية زجاجية 34 بوصة بدقة 5K تطفو فوق لوحة العدادات، تساهم في إضفاء إحساس بالخفة والرشاقة.

المستوى التالي في نظام مساعدة السائق المتطور (ADAS)

يعد دريم درايف نظام مساعد السائق المتطور الأول من نوعه الذي يجمع بين مجموعة مجسات هي الأكثر شمولاً في السوق بالإضافة إلى نظام مراقبة السائق المتطور، وجميعها ميزات قياسية في لوسِد أير إصدار دريم.

 

إنه النظام الأول من نوعه الذي يوفر 32 مجساً لرؤية شاملة، ورادار والتراسونيك، بالإضافة إلى أول ليدار عالي الدقة في سيارة كهربائية، تعمل جميعها بمصاحبة نظام مراقبة السائق القياسي لرسم خرائط جغرافية عالية الدقة لتزود تكنولوجيا مساعدة السائق من المستويين الثاني والثالث بنهج أكثر أماناً قدر الإمكان.

تكنولوجيا الإضاءة الأكثر تطوراً في العالم

المصابيح الأمامية للوسِد أير عبارة عن نظام (ميكرو لينس أراي) الذي يتكون من آلاف القنوات الضوئية.

وتوفر هذه التكنولوجيا المطورة في مصانعنا، نظام إضاءة هو الأكثر تقدماً وسطوعاً ودقة على الإطلاق.

 

بالإضافة إلى إمكانية التحكم في اتجاه الإضاءة رقمياً عبر توجيه قنوات الإضاءة في اتجاهات مختلفة، ما يحقق رؤية ثورية ويعزز السلامة.

 

صوت ألكسا المدمج بشكل أساسي في لوسِد أير

 

تعاونت لوسِد أير مع أمازون لإدماج تطبيق ألكسا المتطور مباشرة في السيارة. يسمح ذلك لكل من السائق والراكب بالاستمتاع بتجربة ألكسا كاملةً في الطريق.

بما في ذلك الملاحة، وإجراء المكالمات الهاتفية، وتدفق الوسائط، والتحكم الذكي في المنزل، وإضافة مشتريات إلى سلة البضائع، أو التحكم في قائمة المهام الخاصة بهم بينما يضعون أعينهم على الطريق وأيديهم على عجلة القيادة.

ويتيح تطبيق ألكسا أيضاً مجموعة موسعة من ميزات التحكم في السيارة تشمل الحرارة والتهوية ومكيف الهواء، كل ذلك بأمر صوتي بسيط.

وحينما يقوم السائق باستخدام ألكسا سوف يكون هناك دعم مرئي للأوامر عبر شاشة مقصورة لوسِد أير الزجاجية.

ستستمر هذه المميزات في التزايد بمرور الوقت عبر نظام تحديث وظائف السيارة على الهواء.

الحلم يصبح حقيقة

سيتم طرح لوسِد أير في البداية في أمريكا الشمالية، وستتاح في أربع موديلات:

أير، نقطة انطلاق المجموعة، ستكون متاحة في 2022 وستبدأ بسعر أقل من 80,000 دولار أمريكي.

(72,500 دولار أمريكي بعد الإعفاء الضريبي)

موديل أير تورينج المجهزة بأحدث الأدوات، ستتوفر في أواخر 2021، بدءً من 95,000 دولار أمريكي.

(87,500 دولار أمريكي بعد الإعفاء الضريبي)

موديل أير جراند تورينج المجهزة بالكامل، ستكون متاحة في منتصف 2021 بدءً من 139,000 دولار

131,500 دولار أمريكي بعد الإعفاء الضريبي)

الإصدار المحدود أير دريم، شامل جميع المميزات، سيتاح في ربيع 2021 بسعر 169,000 دولار.

(161,500 دولار أمريكي بعد الإعفاء الضريبي)

إصدار دريم

سوف يتميز إصدار دريم بمجموعة فريدة من خصائص وتكنولوجيا لوسِد، التي تجمع بين الأداء الرائع والمدى الاستثنائي.

وستتوفر سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة 1080 حصان في ألوان: ستيلار أبيض، وإنفينتي أسود، أو يوريكا الذهبي الحصري لإصدار دريم.

سيأتي كل لون متضمناً مجموعة زخارف “سانتا مونيكا” الداخلية، والتي تشمل جلد نابا المحبب بالكامل من مصانع بريدج أوف وير مطعم بخشب الأوكالبتوس الفضي.

ويتميز إصدار دريم أيضاً بعجلات “أيرودريم” 21 بوصة الفريدة المزودة بوسم خاص وزخارف تشير إلى مكانتها كإصدار محدود مميز من لوسِد أير.

إصدارات تورينج وجراند تورينج

تعد موديلات أير تورينج وجراند تورينج بمثابة القلب لمجموعة لوسِد أير، حيث يتوفران بقوة 620 حصان و800 حصان.

وستتميز جراند تورينج بالمدى المتاح المعلن عنه وهو 517 ميل حسب معيار مدى وكفاءة السيارات الكهربائية.

ويمكنكم معرفة التفاصيل الكاملة عن التهيئة المتاحة وجميع موديلات أير في موقع لوسِد موتورز الإلكتروني بعد الإعلان الرسمي في 9 سبتمبر 2020.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock