العالم الاقتصادي

كيف تصبح مليونير من الصفر – العالم الاقتصادي

العالم الاقتصادي- يمكنك الحصول على الثروة بخطوات بسيطة ، يمكن أن تصبح  مليونير من الصفر؛ فهناك الكثير من القصص الواقعية والنماذج الحقيقية لأشخاص كانوا في الماضي يعانون الفقر وقلة ذات اليد؛ فكانوا لا يملكون سوى دراهم معدودة لا تكفي لشراء وجبة من الطعام، ثم أصبحوا بعد مدة من أصحاب الملايين أو حتى المليارات .

وفي العالم الاقتصادي مؤخراً أفراد إستطاعوا أن يبدأوا من تحت الصفر ثم تحولوا من أفراد فقراء معدمين الدخل إلى أثرياء يملكون المليارات.

كيف تصبح مليونير من الصفر - العالم الاقتصادي
كيف تصبح مليونير من الصفر – العالم الاقتصادي

14 خطوات لتصبح مليونيرا من الصفر

 

1 – حَقِّق دخلا مناسبا لما تبذله من جهد.

الاجتهاد هو كلمة السر والطريقة التي توصلك لأي نجاح تسعى لتحقيقه في حياتك ببذل الجهد والصبر والتطلُّع لتحقيق الاحترافية في العمل.

2.اعمل بذكاء وبقوة من منافسي.

 

أول خطوة للنجاح في تحقيق التفوق على المنافسين هي وضع خطة واضحة لذلك، فإذا أعددت خطة مدروسة، ستكون قادرًا على التنبؤ بتغيّرات السوق واغتنام جميع الفرص التي من شأنها أن تحقق لك التفوق، يمكنك أيضًا بفضل الخطة العملية الجيدة أن تصنع هذه الفرص بنفسك. عندما تقرر تأسيس شركة ناشئة في مجال ما، عليك أن تقوم بتقييم موقع الشركة التنافسي وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص

3.تعلم من أخطائك .

يجب أن يبادر الفرد بالإعتراف بخطأئه دون أن يكابر أو يفتخر بأنجازاته السابقة فهذا كله لن يفيده ،و عليه أن يجتهد من أجل إصلاح ما قام به ،و لا يسمح للإحباط و الأفكار السلبية أن تسيطر عليه بل عليه أن يدرك دائماً أخطائه سوف تمده بالعديد من الخبرات التي يمكنه الإستعانة بها فيما بعد .

4.ابني شيئًا جديدًا تحبه.

إن كنت تنوي تعلم مهارة جديدة من الصفر ولا شغف يجذبك لمجال معيّن، عليك بدراسة السوق، وتصنيف الأعمال حسب نسبة الطلب، الربح وسهولة التعلُّم.

5.تعلم كيفية وضع الميزانية.

يمكن تعريف الميزانية العمومية بكونها بيان شامل عن أوضاع الشركة أو النشاط التجاري عند نقطة محددة من الزمن، بحيث يوضح هذا البيان جميع الإيرادات والمصروفات المقدرة لها عند هذه النقطة، لمساعدة أصحاب القرار على اتخاذ القرارات الصحيحة بناء على علم وافى بالتزامات المالية للشركة و الوضع المالي ككل.

6.لا تصدق الاشخاص الذين يحبطونك.

سر في طريقك، ولا تنتبه لمن يحبطونك؛ ستراهم في كل مكان وكل خطوة، ابحث دائمًا عن صحبة تشجعك على فعل الخير ومنحك طاقة إيجابية باستمرار.

7.ادخر بعض الاموال للأيام السوداء.

ترسيخ عادة الادخار وتوفير المال كأداة أساسية لإدارة الشؤون المالية. فالادخار من أهم الخطوات التي يتخذها الشخص لبناء ثروته أو على الأقل حماية نفسه من الديون.

ويمكنك البدء بالادخار من خلال تنفيذ بعض التغيرات البسيطة في عادات الإنفاق اليومي التي بقيمتها الإجمالية تصنع فارق كبير على الميزانية الشهرية.

8– طوّر مصادر متعددة للدخل

لم يعد خلق مصادر دخل إضافية أمرًا رفاهيًا وحسب، بل إنه أصبح ضرورة يدرك أهميّتها كلّ شخص يسعى للوصول إلى الحرية المالية والأمان المالي.

حيث أنّ تنويع مصادر دخلك يسهم وبشكل كبير في حماية نفسك وعائلتك من تذبذبات الاقتصاد والصناعة، فبدلاً من الاعتماد على وظيفتك فقط أو على الاستثمار الذي تملكه، لا ضير أبدًا من خلق بعض المصادر الإضافية التي قد تعمل كبديل لمصدر دخلك الرئيسي في الظروف الصعبة.

9- وفّر المال بنيّة الاستثمار.

10- لا تتباهى بما لديك.

11- استثمر في نفسك.

12- أحط نفسك بالموهوبين.

13- حدد الأهداف وتصور تحقيقها.

14- تحقيق ربح يفوق المليون.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock