رياضة

كومان يتعرض لهجوم مباشر لعدم وجود “تيكي تاكا” في برشلونة

تعرض الهولندي كومان، مدرب برشلونة، لهجوم مباشر لعدم وجود “تيكي تاكا” في الفريق الكتالوني.

في محاولة يائسة لاختراق دفاع غرناطة. أرسل برشلونة أكثر من 50 عرضية داخل المنطقة بحثًا عن هدف.

لم يكن هناك أي من “تيكي تاكا” الشهير لبرشلونة – مرر الكرة بصبر حتى إيجاد المساحة المناسبة بالقرب من مرمى المنافس – ضد غرناطة في الدوري الإسباني يوم الإثنين.

لعب المدافعين المركزيين جيرارد بيكيه ورونالد أراوجو الدقائق الأخيرة كمهاجمين. مع القليل من التنظيم التكتيكي حيث ضغط الفريق إلى الأمام لمحاولة تجنب الهزيمة.

أنقذ برشلونة نقطة بفضل هدف التعادل في الدقيقة 90 من قبل أراوجو.

تم استهزاء الفريق من قبل العديد من 27000 مشجع في ملعب كامب نو بعد صافرة النهاية. ولم يمض وقت طويل قبل أن يبدأ النقاد في مهاجمة المدرب رونالد كومان لتخليه عن لعبة التمرير التقليدية للنادي. “أي نوع من برشلونة هذا؟” قراءة عنوان الصفحة الأولى من صحيفة ماركا الرياضية اليومية.

وكانت 54 عرضية تم التقاطها يوم الاثنين هي ثاني أعلى معدل لبرشلونة في مباراة بالدوري منذ 2005-2006 على الأقل. وفقًا لإحصائيات OptaJose.

كان هذا أول موسم كامل مع الفريق الرئيسي ليونيل ميسي ، قائد أسلوب تيكي تاكا لما يقرب من عقدين من الزمن.

وقال كومان ، الذي أصبح تحت ضغط متزايد على رأس النادي الكتالوني: “برشلونة لم يكن كما كان عليه قبل ثماني سنوات”.

جاءت قرعة يوم الإثنين بعد أقل من أسبوع من تعرض برشلونة لخسارة محبطة 3-0 أمام بايرن ميونيخ في كامب نو ليبدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا.

وقال كومان إن “تيكي تاكي” كما أسماها في المؤتمر الصحفي بعد مباراة غرناطة لم تنته بعد. لكنه جادل بأنه لا يستطيع إقناع فريقه باللعب بهذه الطريقة عندما أصيب العديد من اللاعبين وخرجوا من الملاعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock