أخبار

كتلة ميركل: سنفعل كل ما في وسعنا لتشكيل حكومة بقيادة الاتحاد

 

يقول أرمين لاشيت ، مرشح كتلة الاتحاد المنتهية ولايتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، إن حزبه سيفعل “كل ما في وسعه” لتشكيل حكومة جديدة ، على الرغم من مواجهة ما يُتوقع أن يكون أسوأ نتيجة لها في ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية. .

دخل الاشتراكيون الديمقراطيون من يسار الوسط في ألمانيا في سباق قريب للغاية الأحد مع كتلة الاتحاد في الانتخابات العامة في البلاد ، وفقا لاستطلاعات الرأي. كلاهما يحظى بتأييد حوالي 25٪ من الناخبين.

لاشيت: “لا يمكننا أن نكتفي بالنتيجة”

قال لاشيت يوم الأحد “لا يمكننا أن نكتفي بالنتيجة” التي تنبأت بها استطلاعات الرأي. مضيفًا: “النتيجة تضع ألمانيا والاتحاد وجميع الأحزاب الديمقراطية أمام تحديات كبيرة”.

وأكد لاشيت أن ألمانيا سيكون لها على الأرجح أول حكومة وطنية تتكون من ثلاثة أحزاب. وقال: “سنفعل كل ما في وسعنا لتشكيل حكومة بقيادة الاتحاد ، لأن ألمانيا بحاجة الآن إلى تحالف للمستقبل يعمل على تحديث بلدنا”.

كان لاشيت محاطاً بكبار ضباط حزبه ، بمن فيهم ميركل ، أثناء حديثه في مقر الحزب في برلين.

هذا تحديث إخباري عاجل. القصة السابقة لوكالة أسوشييتد برس فيما يلي.

أظهرت استطلاعات الرأي أن الديمقراطيين الاشتراكيين من يسار الوسط في ألمانيا. دخلوا في سباق قريب للغاية يوم الأحد مع كتلة المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل. ويمين الوسط. والتي تتجه نحو أسوأ نتيجة لها منذ عام 1949 في الانتخابات البرلمانية في البلاد.

قال مسؤولون من كلا الحزبين إنهم يأملون في قيادة الحكومة الألمانية المقبلة. وأن يخلف مرشحوهم ميركل ، التي تتولى السلطة منذ 2005.

أظهر استطلاع للرأي عند الخروج من تلفزيون ARD العمومي أن نسبة تأييد الناخبين تبلغ 25٪ لكلٍ من الاشتراكيين الديمقراطيين .الذي يرشح نائب المستشار المنتهية ولايته أولاف شولتز لمنصب المستشار. وكتلة ميركل الاتحادية في ظل حاكم الولاية الذي سيخلفه أرمين لاشيت.

وضع استطلاع آخر للرأي أجراه موقع ZDF التلفزيوني العام ، تقدم الحزب الاشتراكي الديمقراطي بنسبة 26٪ إلى 24٪. كلاهما وضع الخضر البيئي في المركز الثالث بدعم حوالي 15٪. ستكون هذه النتائج أسوأ بالنسبة لكتلة الاتحاد في ألمانيا ما بعد الحرب العالمية الثانية.

ينتج النظام الانتخابي عادةً حكومات ائتلافية ، لكن ألمانيا ما بعد الحرب لم تشهد من قبل حزباً فائزًا يحصل على أقل من 31٪ من الأصوات التي فاز بها الاتحاد عام 1949. وكانت هذه أيضًا أسوأ نتيجة لكتلة يمين الوسط حتى الآن.

بالنظر إلى توقعات استطلاعات الرأي ، فإن تشكيل الحكومة الائتلافية التالية لأكبر اقتصاد في أوروبا يمكن أن يكون عملية طويلة ومعقدة. ستبقى ميركل زعيمة انتقالية حتى تشكيل حكومة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock