عقارات

كابريول تطلق أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة

بخبرات تخطت 30 عامًا من العمل خارج مصر

اطلقت كابريول أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة في ظل خطتها الاستراتيجية بالتوسع في السوق المصرية بتنفيذ مشروعات رائدة والتي تتمثل في أبراج شاهقة الارتفاع وفنادق ومصانع ومؤسسات تعليمية.

وتستهدف مجموعة «كابريول» ضخ استثمارات كبري بالسوق المصرية وبخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتمتلك مجموعة «كابريول» خبرات تتخطى الـ 30 عاماً، وتعد إحدي الشركات المصرية التي تمكنت من تأسيس علامة تجارية قوية ومميزة خارج مصر، وتحديداً بالإمارات، حيث نفذت أعمالا بمليارات الدراهم.

 

ومن جانبه، أكد المهندس محمد مفيد، رئيس مجلس إدارة مجموعة كابريول، أن الشركة فضلت التوقيت الحالى للعودة والاستثمار في السوق المصرية بعد مسيرة امتدت لثلاثين عاماً في العمل بالخارج.

وذلك في إطار ثقتها برؤية القيادة السياسية التى نفذت مشروعات تنموية عملاقة، منها العاصمة الإدارية الجديدة، وحرصت على تأهيل المناخ لجذب الاستثمارات، مشيرًا إلى أن آليات تعامل الجهات الحكومية مع المستثمرين تغيرت كثيرًا وأصبح هناك تواصل مستمر واستجابة فورية للمطالب وحل كافة المشكلات.

 

وأشار إلى أن الشركة تحرص على نقل خبراتها في مجال التطوير والتشييد إلى السوق المصرية بتقديم منتج مميز يتوافق مع أحدث المعايير الإنشائية والتكنولوجية ويقدم قيمة مضافة للسوق.

 

ولفت إلى أن الشركة بعد نجاحها في تنفيذ مشروعات خدمية رائدة في مجالات، منها التعليم والصناعة، فضلت تكرار تلك التجربة في السوق المصرية، خاصة في ظل وجود طلب متنامٍ على المشروعات الخدمية.

وأشار رئيس مجلس إدارة مجموعة كابريول إلى إطلاق شركتين تابعتين وهما: كابريول لإدارة المنشآت التجارية والإدارية وستتولى تشغيل وإدارة المشروعات التابعة للشركة، وأيضا كابريول للمقاولات.

وأطلقت «كابريول» العام الماضى أول سلسلة من مدارس «أسباير» في القاهرة الجديدة وتتبع نظام التعليم البريطانى IG، وضخت كابريول بالمدرسة استثمارات بقيمة مليار جنيه، وتسعى «كابريول» لتقديم نموذج للمدارس الذكية التي تعتمد بصورة أساسية على تكنولوجيا المعلومات وتوظيفها في العملية التعليمية، حيث يتم اتباع أحدث الأساليب وتسهيل العملية التعليمية والاعتماد على تطوير مهارات الطلاب وتوفير الآليات التي تمكنهم من الفهم والتحليل والتعليم بطرق مبتكرة

 

وتابع المهندس محمد مفيد: «بالنسبة للاستثمارات الحالية في السوق المصرية، تقوم كابريول بتنفيذ مشروعين في العاصمة الإدارية الجديدة الأول مجمع(LINX) والآخر مدرسة على مساحة 12 ألف متر مربع.

 

وأوضح أن مجمع «LINX» تجاري إداري طبى «ويتكون من 12 طابقاً، شامل 2 بدروم تحت الأرض، ويضم الدور الأرضى والأول 51 وحدة تجارية ومن الدور الثانى للتاسع وحدات إدارية وطبية بإجمالى 280 وحدة، وتبلغ استثماراته مليارا ونصف جنيه».

وأضاف المهندس محمد مفيد أن الشركة أنهت جميع الإجراءات من القرار الوزاري والتراخيص، وتم البدء في أعمال الإنشاءات، وسيتم طرحه للتسويق خلال أغسطس الجاري، مشيراً إلى أن الشركة حرصت على عدم تسويق المشروع إلا بعد إنهاء جزء كبير من الإنشاءات لترسيخ مصداقيتها في السوق، ومن المقرر تسليم المشروع خلال عامين ونصف.

وأشار إلى أن «كابريول» أسندت أعمال وضع التصميمات والاستشارات الهندسية لمكتب مجموعة العمارة والتخطيط «APG» من أبوظبي ويمتلك خبرات كبرى تتخطى 30 عاماً قام خلالها بتنفيذ علامات معمارية وهندسية.

وتعاقدت «كابريول» مع شركة MREC للخدمات العقارية المتكاملة لإدارة القطاع التجاري بالشركة والتسويق لمشروع LINX.

ومن جانبه، قال السيد محمود عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة MREC، إن مجمع «LINX» يتسم بموقع مميز بالعاصمة الإدارية الجديدة في منطقة MU23 التجارية، ويقع مباشرة بين أحياء R2 وR3، بالقرب من حي السفارات ومنطقة الأعمال المركزية، وتبلغ مساحة الارض 7635 مترا.

وأضاف أن مساحة المبانى فوق الأرض تعادل 22 ألفا و500 متر والمبانى تحت الأرض «الجراجات» 15 الفا و200 متر، وتبدأ مساحات الإداري من 48 مترا حتى 2300 متر أي دور كامل، والوحدات التجارية تبدأ من 27 مترا، والعيادات من 54 مترا، ويتم تسليم الوحدات الإدارية والطبية تشطيبا كاملا بالتكييفات.

 

وأشار إلى أن الشركة حريصة على التعاقد مع البراندات الكبري في التجاري والشركات العالمية في الإدارى، ويتم تنفيذ الوحدات بالمواصفات والأكواد العالمية
ويتميز LINX بتصميم ذكي مبتكر، وتهدف «كابريول» إلى إنشاء مجتمع عصري مع الحفاظ على الأجواء الفاخرة.

 

وشدد على أنه تمت مراعاة توفير أنسب استغلال للمساحات ويتمتع «LINX» بأعلى مستوي وأحدث الخدمات من نظام أمنى متكامل وأنظمة CCTV وBMU وFA وBM وكذلك نظام لإدارة المخلفات وألواح شمسية وعدد 8 مصاعد.

وعن الخطة التسويقية، قال السيد محمود عبدالحليم، إنه من المستهدف الانتهاء من تسويق المشروع بالكامل في فترة زمنية من عام ونصف إلى عامين، ومن المتوقع تسويق 40% من المشروع خلال العام الجاري.

وأضاف اأن خطة التسويق تشمل عدة آليات، منها الأون لاين، لافتا إلى تميز المشروع بتقديم منتج يتلاءم مع احتياجات السوق .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock