أخبار

قرارات جديدة من التموين بشأن مضارب الأرز الخاصة – العالم الإقتصادي

العالم الإقتصادي

محمد إبراهيم

سمحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، للمضارب الخاصة بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير داخل مضاربهم أو المخازن التابعة لها. جاء ذلك في التوجيه الوزاري رقم 52 لسنة 2022، الذي أصدرته الوزارة اليوم.
كما سمح التوجيه الوزاري أيضًا، بحرية تداول ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات، مع الإبقاء على إجراءات التسعير الخاصة بالأرز الأبيض وفق القوانين الصادرة في شأنه.
وأكدت الوزارة في التوجيه، على استمرار قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية والإدارات والمكاتب التموينية التابعة لها بتلقي استمارات الإخطارات المقدمة إليهم، من حائزي الأرز الشعير والأرز الأبيض من المزارعين والتجار والمضاربة وغيرهم مستوفاة من كافة البيانات الواردة بالاستمارة المعدة لذلك.
وطالبت وزارة التموين، كل من يملك محصولا من الأرز الشعير المنتج محليا عن موسم حصاد 2202 أن يسلم لجهات التسويق جزءا من المحصول بواقع (طن) عن كل فدان، وذلك بناء على المساحة المنزرعة أرز، وتزيد على فدان طبقا للكشوف المبلغة للمديرية ومن يخالف ذلك يتم توجيه إنذار رسمي له.
وفي حالة المخالفة يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة طبقا للقرارات والتوجيهات الصادرة في هذا الشأن بالنسبة للمساحة المنزرعة أرز ولا تجاوز فدان يكون التوريد اختياريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock