اتصالات وتكنولوجيا

فيسبوك تكذب مزاعم وول ستريت حول احتوائها على أخطاء متعمدة 

 
انتقدت شركة فيسبوك يوم السبت سلسلة من المقالات لوول ستريت جورنال حول منصة شركة التواصل الاجتماعي. باعتبارها تحتوي على “أخطاء متعمدة”.
وقالت إن المقالات “منحت دوافع كاذبة بشكل فاضح لقيادة فيسبوك وموظفيها”.
 
وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قالت نقلاً عن مراجعة لوثائق الشركة الداخلية التي تضمنت تقارير بحثية ومناقشات الموظفين عبر الإنترنت ومسودات العروض التقديمية للإدارة العليا. إنه على الرغم من أن باحثي فيسبوك حددوا “الآثار السيئة للمنصة”. إلا أن الشركة فشلت في إصلاحها.
 
تقول مقالات وول ستريت جورنال إن فيسبوك أعفى المستخدمين البارزين من بعض أو كل قواعده. وقلل من الآثار السلبية على المستخدمين الشباب لتطبيق إنستجرام الخاص به. وأجرى تغييرات على الخوارزمية التي جعلت النظام الأساسي “أكثر غضبًا”. وكان لديه ضعف الاستجابة للإنذارات التي أثارها الموظفون حول كيفية استخدام المنصة في البلدان النامية من قبل المتاجرين بالبشر.
 
قال نيك كليج، نائب رئيس فيسبوك للشؤون العالمية ، في منشور على مدونة ، إن قصص وول ستريت جورنال “تحتوي على وصفات خاطئة متعمدة لما نحاول القيام به. ومنحت دوافع كاذبة بشكل فاضح لقيادة فيسبوك وموظفيها.”
 
أطلق كليج على “مجرد خطأ واضح” ادعاءً بأن “فيسبوك يجري بحثًا ثم يتجاهله بشكل منهجي ومتعمد إذا كانت النتائج غير ملائمة للشركة”.
 
قال كليج إن فيسبوك يتفهم “المسؤولية الكبيرة التي تأتي مع تشغيل منصة عالمية” ويأخذها على محمل الجد. مضيفًا: “لكننا “نرفض بشكل أساسي هذا الوصف الخاطئ لعملنا والطعن في دوافع الشركة”.
 
دافع كليج عن طريقة تعامل فيسبوك مع المنشورات عن لقاح “كوفيد 19”. وقال إن “التقاطع بين وسائل التواصل الاجتماعي والرفاهية” لا يزال يمثل مشكلة متطورة في مجتمع البحث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock