منوعات

فاسيلييف : احداث غزة هدفها مصر

كتب : ماهر بدر

حذر كبير المستشرقين الروس اليكسي فاسيلييف من ان احداث غزة بكل تطوراتها يأتي الهدف من ورائها استهداف مصر جاء ذلك في الندوة التى نظمتها الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية مع كبير المستشرقين الروسي اليكسي فاسيلييف خلال زيارته القصيرة للقاهرة ، حيث تناول الحوار الصراع العربي الاسرائيلي وحالة الكراهية المتبادلة بين الطرفين وتطورات الاحداث في الفترة الاخيرة ، كما تناول اللقاء الصراع الروسي الامريكي في اوكرانيا حيث ذكر فاسيلييف ان الامريكان لن يتراجعوا عن محاربة روسيا حتى اخر جندى اوكراني .

من جانبه رحب شريف جاد رئيس جمعية الخريجين بالمستشرق الكبير الذى يعد احد اهم المستشرقين والمؤرخين الروس ويتمتع بمكانة مرموقة في المجتمع الروسي ، وعمل لمدة 30 عاما مبعوثا شخصيا للرئيس الروسي في افريقيا والشرق الاوسط ، كما انه صاحب عدة إصدارات مثل كتاب تاريخ العربية السعودية ، وكتاب مصر والمصريون .

اكد د. فتحى طوغان الامين العام لجمعية الخريجين ان مثل هذه اللقاءات تتمتع بأهمية شديدة لكونها تتيح الفرصة للتواصل الفكرى بين المجتمعين المصري والروسي ،كما ان الحديث مع فاسيلييف هو تواصل مباشر مع النخبة الروسية من المفكرين .
وفى ختام اللقاء قام جاد وطوغان ود. سامية توفيق عضو مجلس ادارة جمعية الخريجين بتكريم كبير المستشرقين الروس وقدموا درع الجمعية لجهودة المخلصة في دعم العلاقات الثقافية بين البلدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock