اتصالات وتكنولوجيا

عودة المدير التنفيذي لشركة هواوي مع إطلاق الصين سراح الكنديين

كانت الحكومة الصينية تتوقع بفارغ الصبر عودة مدير تنفيذي كبير من شركة الاتصالات العالمية العملاقة هواوي تكنولوجيز يوم السبت. بعد ما كان بمثابة صفقة تبادل سجناء عالية المخاطر مع كندا والولايات المتحدة.

توصل منغ وانزهو ، 49 عامًا ، المدير المالي لشركة هواوي وابنة مؤسس الشركة ، إلى اتفاق مع المدعين الفيدراليين الأمريكيين الذي دعا إلى إسقاط تهم الاحتيال ضدها العام المقبل. كجزء من الصفقة. المعروفة باسم اتفاقية الملاحقة القضائية المؤجلة ، قبلت المسؤولية عن تحريف المعاملات التجارية للشركة في إيران.

في اليوم نفسه ، تم إطلاق سراح كنديين احتجزتهما بكين وعادوا إلى كندا.

تم اعتقال الدبلوماسي الكندي السابق مايكل كوفريغ ورجل الأعمال مايكل سبافور في ديسمبر 2018. بعد فترة وجيزة من اعتقال كندا لمنغ بناءً على طلب أمريكي لتسليمه. احتضنهم رئيس الوزراء جاستن ترودو على مدرج المطار في كالجاري ، ألبرتا ، حيث هبطت طائرتهم.

“لقد مر هذان الرجلان بمحنة صعبة بشكل لا يصدق. قال ترودو في وقت سابق يوم الجمعة: “خلال الألف يوم الماضية ، أظهروا القوة والمثابرة والنعمة وكلنا مستوحى من ذلك”.

كان من المتوقع أن يصل منغ في وقت متأخر من يوم السبت إلى مركز التكنولوجيا الجنوبي في شنتشن ، حيث يقع مقر شركة هواوي.

كانت عودتها المرتقبة بندًا رئيسيًا على الإنترنت الصيني وعلى وسائل الإعلام الحكومية ، حيث أعلنت صحيفة الشعب اليومية الرائدة في الحزب الشيوعي الحاكم أن حل القضية “انتصار مجيد للشعب الصيني” تم تحقيقه من خلال “الجهود المتواصلة للحكومة الصينية”. . ”

وقالت الصحيفة: “تشير الأدلة إلى أن هذه كانت مجرد حالة اضطهاد سياسي لمواطن صيني بهدف قمع التقدم التكنولوجي للصين”. وأضافت: “لا يمكن لأي قوة أن تعرقل تقدم الصين إلى الأمام”.

وقالت هواوي في بيان عبر البريد الإلكتروني إنها تتطلع إلى عودة مينج وستواصل الدفاع عن نفسها ضد هذه المزاعم.

كما أرسلت الشركة بيانًا من محامي مينج ، ويليام دبليو تايلور الثالث ، جاء فيه أن منغ “لم يعترف بالذنب ونتوقع تمامًا رفض لائحة الاتهام مع التحيز بعد أربعة عشر شهرًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock