عقارات

على مساحة 3500 متر شركة 8 العقارية تطلق مشروع “داون تاون مول 2” بالعاصمة الإدارية

عمر السعداوي: 1.2 مليار جنيه إجمالي استثمارات الشركة في العاصمة الإدارية

 

أطلقت شركة 8 العقارية مشروعها الجديد “داون تاون مول 2″ على مساحة 3500 متر بمنطقة داون تاون في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تقدر بـ 600 مليون جنيه.

وكانت الشركة قد أعلنت منذ شهرين عن إطلاق أولى مشروعاتها بمنطقة داون تاون وهو عبارة عن أكبر مول في العاصمة الإدارية الجديدة ” Downtown Mall” بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 600 مليون جنيه.

وقال عمر السعداوي رئيس مجلس إدارة شركة Eight Developements، إن الشركة تستهدف طرح مشروعها الثالث قبل نهاية 2021، لافتا أنه تم ضخ ما يقرب من 1.2 مليار جنيه في مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف السعداوي خلال تصريحات خاصة لـ “العالم الاقتصادي” أن شركته نجحت في تحقيق مبيعات يتخطى 90% من مببعات المشروع الأول خلال 3 شهور.

وأوضح، أن الشركة تهدف إلى تطوير 8 مشروعات بالعاصمة الإدارية، مشيرا إلى أنه يستهدف الانتهاء من 3 مشروعات بنهاية 2021 وكذلك الانتهاء من 3 مشروعات أخرى بنهاية 2022، حتى يبدأ 2023 بالانتهاء من أخر مشروعين “إداري وتجاري” وبالتالي تحقيق المستهدف.

وكانت الشركة توجهت باستثماراتها نحو العاصمة الإدارية الجديدة لتنفيذ أكبر مول “إداري تجاري” يتضمن 8 مشروعات كبرى.

وأفاد السعداوي، أنه تم دراسة السوق ودراسة رغبات العملاء وبالتالي اتضح أن هذه الدراسة أسفرت عن وجود كثير من العملاء لديهم الرغبة في الاستثمار الإداري والتجاري دون الاحتياج لبناء وحدات سكنية وطبية.

وتابع، أنه نتيجة لهذا تم تنفيذ المول كمتعدد بين الإداري والتجاري بغض النظر عن الطبي والوحدات السكنية.

وأوضح، أن المول يتكون من دور أرضي و 10 أدوار، لافتا أن المساحات تتراوح بين 30 متر حتى 250 متر.

وأشار، إلى أنه بالنسبة لأنظمة السداد تبدأ بـ 0% مقدم على 5 سنوات وصولا إلى 20 سنه.

وأفاد السعداوي، أنه قد تم الانتهاء من حوالي 87% من مبيعات المول الأول بقيمة بيعية تقدر بحوالي 470 مليون جنيه تقريبا، لافتا أن يتوقع أن تنتهي مبيعات المول الأول خلال الشهر المقبل ، وأن تنتهي مبيعات المول الثاني أكتوبر المقبل وكذلك طرح المول الثالث.

وعن القطاع العقاري وإيقاع السوق، أوضح أنه قطاع متميز ونشط بعد جائحة كورونا، لافتا أنه كان يتميز بالإيجابية خلال فترة الجائحة.

وأضاف، أن العاصمة الإدارية الجديدة ستصبح هي المنطقة الجاذبة للاستثمار وخاصة الاستثمار الأجنبي خاصة الاستثمار بالوحدات الإدارية والتجارية نظرا للسياسات الجيدة التي تتخذها الدولة لتشجيع الاستثمارات ومن أهمها خفض سعر الفائدة.

ويذكر أن شركة التطوير العقاري Eight Developments
لديها مشاريع سكنية في التجمع الخامس – النرجس الجديدة – شمال الرحاب
ومشاريع تجاري واداري في العاصمة الجديدة downtown mall.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock