عقارات

عقارى: القطاع الاقتصادي والاستثماري أول المستفيدين بإلغاء مد حالة الطوارئ

 

 

أشاد الدكتور احمد فكرى رئيس مجلس ادارة شركة “كونتاكت للتطوير العقارى ” بقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بعدم مد قانون الطوارئ مؤكدا أن القرار رسالة للعالم بمدى ما حققته الدولة المصرية من أمن واستقرار يمثلان الدعامة الأساسية لتشجيع المستثمرين وجذب استثمارات أجنبية مباشرة.

وأكد على أن هذا القرار الشجاع يؤكد أن الدولة المصرية تخطو خطوات قوية نحو بناء دولة ديمقراطية حديثة تحرص علي حماية الحريات وحقوق الإنسان وهو تتويج لقرارات جريئة أصدرها الرئيس من قبل ومنها مبادرة حياة كريمة وغيرها من القرارات والمبادرات التي أكدت للعالم أن ما يحدث في مصر من تطورات يضع الدولة المصرية في مكانتها الطبيعية التي تليق بتاريخها وحضارتها.

وأشار الى أن القرار يساهم فى زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة القادمة لأن الغاء قانون الطوارئ رسالة أن مصر دوله آمنة وقادرة علي الحفاظ علي كافه المشروعات المقامة علي أراضيها .

وفى مجال سوق المال أوضح أن قرار الغاء الطوارئ يعمل على زيادة حجم التداول في البورصة وزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية بسوق المال المصري والاستثمار غير المباشر في السندات وأذون الخزانة وزيادة ضخ الأموال والسيولة الأجنبية في شرايين الاقتصاد المصري كما أنه رسالة تأكيد بأن مصر راعية لحقوق الانسان وان استراتيجية حقوق الانسان ليست حبرا علي ورق ولكنها خطة يتم تنفيذها والدولة جادة في تحقيقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock