عقارات

سيتي ميتال” لصناعة الأبواب المضادة للحريق: 50 مليون جنيه حجم تعاقدات الشركة خلال العامين الماضيين

حسين رضوان: الشركة نفذت أعمال تطوير استاد القاهرة وأعمال في العاصمة الإدارية ومدن بالصعيد

العالم الاقتصادي

قال المهندس حسين رضوان رئيس مجلس إدارة شركة “سيتي ميتال” لصناعة الأبواب المضادة للحريق، إن حجم تعاقدات الشركة خلال العامين الماضيين بلغ حوالي 50 مليون جنيه، لافتا أن شركته تعد من الشركات الحديثة في السوق المصري التي تقوم بتنفيذ هذه النوعية من الأعمال.

سيتي ميتال" لصناعة الأبواب المضادة للحريق: 50 مليون جنيه حجم تعاقدات الشركة خلال العامين الماضيين
سيتي ميتال” لصناعة الأبواب المضادة للحريق: 50 مليون جنيه حجم تعاقدات الشركة خلال العامين الماضيين

وأضاف رضوان خلال تصريحات خاصة لـ “العالم الاقتصادي “، أن شركته اتجهت إلى تنفيذ هذه النوعية من الأعمال خاصة في ظل توجه الدولة نحو المشروعات العمرانية الجديدة والتي تحتاج إلى أفكار جديدة سواء في التأمين ضد السرقات أو الحرائق.

وأشار، إلى أنه مع دراسة احتياجات السوق المصري وجد أنه يحتاج إلى تلك النوعية من المشروعات، وبالتالي التخصص في تلك النوعية من الأعمال.

وأفاد رضوان، أن مشاركة شركته لأول مرة في معرض بيج 5 كان له مردود إيجابي له حيث تمكن من خلال المعرض التعرف على كبرى الشركات في السوق المصري وتبادل الخبرات معها.

وأوضح، أن المعرض أفاد كذلك في التعرف على مجموعة من العملاء خاصة بعض العملاء الأجانب من الهنود ومعرفة احتياجاتهم والتعاقد مع بعض منهم بعد أن نال المنتج اعجابهم، لافتا أنه من الممكن أن ينتج عن هذا التعاقد تصدير المنتج إلى الخارج.

وتابع، أن المعرض يتميز أيضا بأنه يعتبر من المعارض الدولية وبالتالي سيكون هناك اتجاه للمشاركة في المعرض بالخارج وترويج منتجهم.

وأوضح حسين رضوان، أن شركته تمكنت خلال الفترة الماضية من تنفيذ عدد من الأعمال من ضمنها تطوير وتحديد بوابات استاد القاهرة الدولي ، بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من الأعمال بمنطقة r5 في العاصمة الإدارية الجديدة ، وكذلك تنفيذ مجموعة من الأعمال بمدن الصعيد من ضمنها المستشفيات التي كان قد افتتحها رئيس الوزراء مؤخرا.

وأشار، إلى أن هذا المنتج كان يتم استيراده مسبقا من الخارج وبالتالي مع دراسة السوق والعمل على تلبية احتياجاته سيتم التوجه نحو زيادة حجم الإنتاج وتصديره للخارج مستقبلا.

وأوضح رضوان، أن شركته تمكنت من تنفيذ أعمال لعدد من شركات المقاولات الكبرى من ضمنها مجموعة حسن علام ، وشركة ريدكون وكونكورد، وغيرها.

وأفاد، أن شركته تخطط في تنفيذ مشروعات خارج مصر ، منوها أن هذا الفكر سيأتي عقب تلبية احتياجات السوق المصري أولا والعمل على جلب عملة صعبة من خلال التصدير قبل التفكير في فتح مجالات بالخارج.

وعن تأثر الشركة بجائحة فيروس كورونا ، أفاد أن مصر من الدول التي لم يتأثر فيها قطاع المقاولات والتشييد والبناء كثيرا نتيجة السياسات الحكيمة التي اتخذتها الدولة لعدم توقف عجلة الانتاج مع اتخاذ التدابير اللازمة لهذا الأمر.

وتابع ، أن شركته تعاملت مع الوضع باستكمال تنفيذ الأعمال مع اتخاذ التدابير اللازمة ، لافتا أن التأثر ربما كان في الاستيراد من الخارج لأن دول الخارج تأثرت بشكل كبير مما جعلها تجمد أنشطتها.

أفاد أن مصر تمضي بخطوات سريعة سواء في مجال الإسكان أو مجالات البنية التحتية والتشريد والبناء وكلها تشجع على جذب الاستثمارات وضخ المزيد من المشروعات في السوق المصري.

وجدير بالذكر، أن شركة سيتي ميتال متواجدة في السوق المصري منذ عام 2000، ولا تزال تمارس نشاطها في هذا المجال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock