عقارات

سيتي سكيب: العقارات في المدن المصرية الجديدة ستشهد ازدياداً في مستويات الطلب

أبدى المشاركون في معرض سيتي سكيب مصر لشهر سبتمبر تفاؤلهم بانتعاش السوق العقاري في البلاد مع توقعات إيجابية بنتائج جيدة العام المقبل.

ويحتفل سيتي سكيب مصر بالسنة العاشرة وهو ما انعكس بمشاركة ضخمة من قبل العديد من الشركات العقارية والخبراء.

وتشارك مجموعة الفطيم، إحدى أهم الشركات في السوق، في النسخة العاشرة من معرض سيتي سكيب مصر. وفي هذا الصدد قال أشرف عز العضو المنتدب لمجموعة الفطيم: “إن السوق العقارية المصرية هي الأفضل فى المنطقة ومازالت تتمتع بالمزيد من الفرص الاستثمارية، خصوصاً بعد نجاحها في التغلب على التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار جائحة فيروس كورونا”.

وأضاف: “أتوقع ألا يكون هناك تأثير قوي على القطاع في ظل الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتنشيط القطاع.. بل أتوقع أن يحقق القطاع العقاري مزيداً من الاستقرار والنمو خلال النصف الثاني من ٢٠٢١، لاسيما فى ظل النهضة العمرانية التى تشهدها مصر خلال الفترة الراهنة، كأحد أهداف الدولة للتنمية العمرانية ٢٠٣٠.

أما بالنسبة لمجموعة الفطيم العقارية، فإن تأثير أزمة كورونا على الشركة ضعيف، وخصوصا في مصر حيث لم يكن له تأثير على مشاريعنا لأن نسبة البناء لدينا تعدت الـ ٩٥٪ “.
ومن جانب آخر أشارت “الشركة الدولية للعمارة والتخطيط”، شركة الاستشارات متعددة التخصصات، أن نتائج الانتعاش ستظهر بحلول شهر أبريل ٢٠٢٢ وذلك بعد انحسار جائحة كوفيد-١٩.

وأشار مروان فؤاد، مدير العروض التجارية في الشركة، إلى أن هذا الانتعاش السريع يأتي نتيجةً لمرونة شركات السوق العقارية في مصر، وقال: “أثّرت الجائحة العالمية في بدايتها على جميع الشركات، إذ لم تكن معتادةً على التحديات الجديدة، ولكن مع بداية الربع الأول من عام ٢٠٢١، نجحت معظم الشركات في تطبيق استراتيجياتٍ جديدةٍ تسمح بوضع خططٍ مرنةٍ قابلة للتكيف مع جميع تطورات الأزمة، حيث سيبرز الأثر الإيجابي لهذه التحولات بداية الربع الثاني من عام ٢٠٢٢ “.

سيقام معرض سيتي سكيب مصر، الذي تنظمه شركة إنفورما ماركتس – أكبر منظم معارض في العالم – في مركز مصر الدولي للمعارض في الفترة من ٢٢ وحتى ٢٥ سبتمبر من هذا العام.

ومن جهته، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة سيتي سكيب: “يجمع معرض سيتي سكيب مصر بنسخته العاشرة جميع الجهات الفاعلة في القطاع، حيث يتطلعون إلى استكشاف مجموعة جديدةٍ وواعدةٍ من الفرص، ولا سيما بعد الموافقة على قانون اتحاد المطورين العقاريين المُرتقب، والذي سيساهم في تعزيز الثقة في القطاع لأنه يعمل على تنظيم السوق وحماية حقوق العملاء ويسهّل حل النزاعات بين البائعين والمشترين”.

“كما ستستفيد السوق من مجموعةٍ كبيرةٍ من المبادرات الحكومية، من بينها إطلاق برنامج للتمويل العقاري بمعدل فائدة ٣٪ . ولاشك أن السوق المصرية تشهد تغيرات ملحوظة، مما يجعل هذه الفترة فرصةً مميزةً للقطاع العقاري في الدولة”.

وسيشارك في المعرض عدداً من الشركات المحلية التي ستعلن عن افتتاح مشاريع عقارية في مختلف المدن الجديدة في مصر، والتي تتضمن العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة ومدينة سفنكس الجديدة ومدينة العبور الجديدة ومدينة غرب أسيوط، وستبدأ فعاليات المعرض بمؤتمرٍ يستمر لمدة يومين وبحضور أكثر من ٤٥ متحدث. وينعقد المؤتمر لهذا العام تحت شعار نحو “الازدهار والأمل”، ويتحدث خلاله عدداً من ممثلي الجهات الحكومية والمسؤولين والخبراء في القطاع العقاري.

وسيُقام معرض سيتي سكيب مصر بدعمٍ من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، كما انضمت شركة المستقبل للتطوير العمراني كراعي بلاتيني لنسخة المعرض لهذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock