رياضة

رئيس الاتحاد الفرنسي يتحدى وجهة النظر الأوروبية بشأن المونديال

 

قال رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بطلة كأس العالم للرجال ، يوم الجمعة إنه لا يعارض مساعي الفيفا لخوض البطولة كل عامين. على الرغم من المعارضة الأوروبية الواسعة لهذه الخطة.

تعليق نويل لجريت لصحيفة “ليكيب” اليومية الرياضية الفرنسية. هو صدع كبير في وحدة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المكون من 55 دولة ضد خطة الفيفا لمضاعفة وتيرة كأس العالم.

كما تعارضت مع مدرب فرنسا ديدييه ديشامب – الذي رفع أيضًا كأس العالم كقائد للفوز في عام 1998. قال يوم الخميس إنه “سيقلل” من أهمية البطولة للعبها مرتين في كثير من الأحيان.

وانضم مدرب المنتخب البلجيكي صاحب التصنيف الأعلى ، والذي خسر أمام فرنسا في نصف نهائي 2018. إلى ديشان في مواجهة الفيفا يوم الجمعة.

وقال روبرتو مارتينيز: “كرة القدم ترى كأس العالم كما هي لأنها تحدث كل أربع سنوات”. مضيفًا أنه إذا كان بإمكان اللاعبين المشاركة في ثماني أو تسع نسخ في مسيرة “فسوف تنخفض كثيرًا”.

وقال لو غرايت ، عضو المجلس الحاكم في الفيفا ، إنه “سيكون من الخطأ عدم النظر إلى هذا المشروع عن كثب”.

“ليس لدي أي معارضة لكأس العالم كل عامين ، حتى لو كنت أرغب في إلقاء نظرة فاحصة”. قال ، بعد مشاركة الاتحاد الفرنسي في اجتماع عبر الإنترنت يستضيفه الفيفا يوم الخميس لأكثر من 200 من 211 عضوا وطنيا.

دعا رئيس فيفا “جياني إنفانتينو” من أجل كأس العالم مرة كل سنتين لمنح المزيد من فرص اللعب والاستضافة للبلدان التي نادرًا ما تتأهل أو لا تتأهل أبدًا. لقد أشرف بالفعل على التوسع من 32 فريقًا إلى بطولة تضم 48 دولة لنسخة 2026 عبر أمريكا الشمالية.

يستشهد إنفانتينو أيضًا بتسريع تطوير المواهب في جميع أنحاء العالم لسد الفجوة بين قوى كرة القدم في أوروبا وأمريكا الجنوبية التي هيمنت على كأس العالم منذ إطلاقها في عام 1930.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock