عقارات

رئيس اتحاد المقاولين: 100شركة مصرية مؤهله للعمل بالسوق الأفريقية

خالد الأسمر ونورا حسني

قال سامي سعد، رئيس اتحاد المقاولين المصريين ، إن عدد شركات المقاولات الراغبة والمؤهل للعمل بسوق أفريقيا يصل 100 لشركة. لافتاً إلي أن عمل الشركات بالخارج يحتاج إلي توافر الملاءة المالية والخبرة الفنية في أعمال التنفيذ.

وأضاف خلال مؤتمر بناة مصر، أن العقود في الدول الأفريقية تختلف تماماً عن العقود المصرية. وهو ما يتطلب وجود شركات كبري لديها القدرة علي التنفيذ وانتهاء المشروعات في المواعيد المتفقة.

ونوه بأن تم مخاطبة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار بشأن شركات المقاولات. وتمت مطالبته بعدم تصدير الشركات الصغيرة للعمل بأفريقيا للحفاظ علي سمعة الشركات المصرية.

وطالب أن الدولة المصرية تحدد 10 دول أفريقية حسب رؤيتها وتضع الشروط والحوافز لتصدير قطاع المقاولات. لافتا إلي أن ذلك يساعد علي التوسع في السوق الإفريقي والحصول علي تنفيذ مشروعات بشكل أكبر.

وأوضح رئيس اتحاد المقاولين، أن اتحاد المقاولات المصري يضم 30 شركة مقاولات مصرية. في ظل التوسع الذي تشهده الدولة وهو ما سهم في اكتساب الخبرات لتنفيذ الأعمال بجودة وسعر مناسب.

وقال إن الشركات المصرية مطالبة بعمل شراكات مع شركات مقاولات أفريقية للتعرف علي السوق بشكل أكثر ومعرفة كافة الإجراءات الواجب إتباعها في هذه الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock