عقارات

خبير عقاري: القرارات الجديدة تؤثر علي المشروعات المشاركة بالمعارض العقارية

تعد المعارض العقارية من أكبر الأساليب التسويقية لتسويق المنتجات العقارية المتنوعة وتسمح للعميل والمطور بالتواجد تحت سقف واحد مما يعطي مساحة أكبر للثقة والتعرف علي كافة المنتجات المتاحة.

ولكن من المتوقع أن تتأثر المعارض العقارية بالقرارات التي تم اتخاذها مؤخرا سواء بشكل كلي أو جزئي.

وكان من أبرز تلك القرارت توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم الإعلان عن تسويق أي مشروعات عقارية إلا بعد الانتهاء من بناء 30% من المشروع، وذلك لضمان حقوق الحاجزين وجدية المطورين.

وأكد الرئيس أنه لوحظ أن البعض يقوم ببيع وحدات سكنية فى الوقت الذى لم يتم فيه البدء ببناء هذه الوحدات، مشيرًا إلى أن دور الدولة هو دور تنظيمي للحفاظ على أموال المواطنين وتوفير مناخ استثمارى آمن.

وأكد كامل إبراهيم أن تلك القرارت في صالح المستثمر الجاد وستسهم في تنظيم القطاع العقاري، مؤكدا علي أن الشركات الجادة تلتزم بمعدلات التنفيذ المتفق عليها.

وأوضح في تصريحات خاصة  أن هذه القرارت تستعد بمثابة تحدي امام الشركات العقارية خاصة في ظل عدم موضوع آلية تطبيق تلك القرارت ومدي تأثيرها ع الشركات.

ولفت الي أن معرض سيتي سكيب المقرر انعقاده في نهاية شعر سبتمبر الجاري لن يتأثر بشكل كبير، ولكن من المتوقع أن تتأثر نوعيه المشروعات المشاركة ضمن المعرض.

وحول تأثر المعارض العقارية بتلك القرارت أوضح أنها لن تتأثر بصورة كبيرة خاصة أن الشركات العقارية تشارك بعدد من المشروعات بالمعارض وليس مشروع واحد.

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أصدر قراراً بتنظيم الإعلانات التي تنشرها مختلف وسائل الإعلام عن الوحدات العقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن القرار يشمل المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية والحسابات التي تخضع لأحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام الصادر بالقانون رقم 180 لسنة 2018 بث أو نشر إعلان يتعلق بحجز وحدات عقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أو التعاقد عليها أو على الأراضي المعدة للبناء بها أو البدء في تسويق أي مما تقدم أو الدعاية له إلا بعد الحصول على تصريح كتابي بذلك من شركة العاصمة الإدارية الجديدة مع الالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock