أخبار

خالد عباس: القطاع العقاري حقق نمواً مكننا من الارتقاء بمعدل التنمية لـ 9.5%

استعرض المهندس خالد عباس نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. خلال مؤتمر سيتي سكيب أبرز مستجدات التنمية العمرانية والاقتصادية الحاصلة. والتي أسهمت في تجاوز القطاع العقاري للمعدلات الموضوعة وفقاً لرؤية مصر.

وأوضح أن” مصر شهدت تسارعاً ملحوظاً في وتيرة التنمية الاقتصادية التي جاءت مدفوعة برؤية استباقية تمثلت في وضع الحكومة لأكثر من 50 خطة استراتيجية. وفقاً لرؤية مصر 2030 شملت أهم القطاعات والجهات المعنية بها في الدولة” .

ولفت إلي أن وأضاف القطاع العقاري حقق نمواً هائلاً مكننا من الارتقاء بمعدل التنمية من 7% إلى 9.5%. والذي نسعى للوصول به إلى 14% مع حلول 2023″.

وبدوره، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة سيتي سكيب: “كما هو الحال كلّ عام، يلقى المؤتمر. الذي يجري بالتماشي مع إطلاق منصتنا للفعاليات المباشرة إقبالاً ملحوظاً مع حضور عدد كبير من خبراء قطاع العقارات المحلي.

وأضاف: “نركّز هذا العام على كيفية استفادة مصر من فرص الاستثمار الخارجية المباشرة. فضلاً عن تسليط الضوء على الفرص التي ستحملها المدن الجديدة في مصر للمستثمرين المحليين والدوليين. وشهدنا حتى الآن نقاشاتٍ معمّقة ومهمّة بين شركاء القطاعين العام والخاص. ونترقب نتائجها المثمرة في النسخة العاشرة من معرض سيتي سكيب مصر الذي يلي المؤتمر خلال هذا الأسبوع”.

واختتمت أعمال اليوم الأول من المؤتمر بجلسة حوارية استضافتها دينا سالم، المذيعة لدى قناة إكسترا نيوز. وبمشاركة ماجد صلاح، الرئيس التنفيذي لشؤون التطوير بشركة حسن علام العقارية. وكريم أكرم، المؤسس المشارك والمدير الإداري لدى تطبيق Lyve؛ وحسام شكري، رئيس قسم العقارات بشركة سيمنز – مصر.

وسلط المشاركون الضوء على التوجهات الحالية والمستقبلية في القطاع. وناقشوا كيف يمكن لتقنيات المدن الذكية تحسين جودة الحياة في المدن الجديدة والمشاريع العمرانية. إضافةً إلى أنواع عوائد الاستثمار التي يمكن أن يتوقعها مطورو سوق العقارات عند اعتماد حلول المدن الذكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock