رياضة

تيباس يهاجم تمويل باريس سان جيرمان برسالة

 
في رسالة إلى باريس سان جيرمان، ضاعف تيباس انتقاداته لنموذج الملكية بتمويل مرتبط بأمير قطر.
 
كتب تيباس أن “الموارد المالية لشركة باريس سان جيرمان. ظلت قائمة بفضل المساهمات التي تقدر بملايين اليورو من مساهميها على مدى المواسم الثلاثة الماضية”.
 
في الرسالة الموجهة إلى السكرتير العام لباريس سان جيرمان ، فيكتوريانو ميليرو. وجه تيباس الاتهام بأن الموارد المالية للنادي “تنتهك المحتوى ، والأهم من ذلك. الغرض من اللعب المالي النظيف. على الرغم من تبرئة محكمة التحكيم الرياضية لأسباب فنية”.
 
في عام 2019 ، أيدت محكمة التحكيم للرياضة استئناف باريس سان جيرمان. ضد محاولة محققي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإعادة فتح تحقيق مغلق سابقًا.
 

باريس سان جيرمان هدفًا رئيسيًا لتدقيق FFP

كان باريس سان جيرمان هدفًا رئيسيًا لتدقيق FFP منذ إطلاق قواعد اليوفا قبل عقد من الزمن عندما بدأ تدفق الاستثمار القطري في أعقاب الاستحواذ من قبل أداة الثروة السيادية للدولة الخليجية. خسر النادي 20 مليون يورو (23 مليون دولار في ذلك الوقت) من أموال جائزة دوري أبطال أوروبا في تسوية 2014 تجنبت خوض معركة قانونية عالية المخاطر.
 
خلال الوباء ، خفف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم القواعد التي تطلب من الأندية تحقيق التعادل في أعمالها المتعلقة بكرة القدم. مثل عمليات نقل اللاعبين والأجور. كما قام بتقييم القيمة السوقية العادلة لصفقات الرعاية.
 
في الكتابة إلى ميليرو. أعاد تيباس التأكيد على المخاوف القائمة منذ فترة طويلة بشأن عدد صفقات سان جيرمان المرتبطة بالدولة. مؤكداً أن “عقود الرعاية والعقود الأخرى تُستخدم التي لا تتماشى مع ظروف السوق وغير منطقية من الناحية الاقتصادية”.
 

تيباس يثيؤ غضب باريس سان جيرمان في وقت سابق

أثار تيباس غضب باريس سان جيرمان في وقت سابق من هذا الشهر مع انتقادات واسعة بعد توقيع ميسي بعد أن فشل برشلونة في الحفاظ على النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 34 عامًا مع الامتثال للوائح المالية الخاصة بالدوري الإسباني. وقال تيباس إن “باريس سان جيرمان يشبه عصبة الأساطير بالنظر إلى عمر بعض اللاعبين”. مما أثار خطاب ميليرو الذي يشجب “التصريحات المهينة والتشهيرية”.
 
لم يظهر أي علامة على التراجع ، كتب تيباس إلى ميليرو ليقول إن مسؤولي الدوري الإسباني قد قدروا الآن أن فاتورة رواتب باريس سان جيرمان هذا الموسم ستكون حوالي 540 مليون يورو – أكثر من 80 ٪ من الإيرادات.
 
كما انتقد الدوري الفرنسي في وقت سابق من الشهر الجاري تيباس. قائلاً في بيان إن تعليقاته “لا تليق بالمؤسسة التي يمثلها” ، وأشار إلى “الهبة المالية الواضحة التي تتمتع بها الأندية الإسبانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock