اتصالات وتكنولوجيا

تويتر تدفع 809.5 مليون دولار لتسوية دعوى المساهمين

قالت شركة تويتر يوم الاثنين إنها ستدفع 809.5 مليون دولار. لتسوية دعوى جماعية موحدة تزعم أن الشركة ضللت المستثمرين بشأن مدى نمو قاعدة مستخدميها ومدى تفاعل المستخدمين مع منصتها.
 
قالت شركة سان فرانسيسكو إن التسوية المقترحة والتي لا يزال يتعين توقيعها من قبل القاضي. تحل جميع الدعاوى المرفوعة ضدها دون أن يعترف Twitter بأي خطأ. زعمت الدعوى الأصلية المرفوعة في عام 2016 من قبل مستثمرة تويتر دوريس شينويك أن المديرين التنفيذيين في تويتر “أصدروا عن قصد بيانات عامة غير دقيقة بشأن هذه المقاييس ، وفشلوا في الكشف عن معلومات داخلية عنها ، مما أدى إلى تضخم سعر السهم الذي انخفض عندما أصبحت الحقيقة بشأن مشاركة المستخدم معروفة. . “
 
قالت الشركة إنها تخطط لاستخدام النقد المتاح لدفع التسوية في الربع الأخير من عام 2021. وتتوقع تسجيل رسوم لمرة واحدة نتيجة لذلك.
وفقًا للدعوى القضائية ، قال المسؤولون التنفيذيون في تويتر في عام 2014 إنه من المتوقع أن يرتفع متوسط ​​قاعدة المستخدمين الشهرية للموقع بشكل كبير إلى “أكثر من 550 مليون” على المدى المتوسط ​​و “أكثر من مليار” على المدى الطويل.
 
في عام 2019 ، توقف Twitter عن الإبلاغ عن أرقام المستخدمين الشهرية. في آخر إحصاء في ذلك الربيع ، كان هذا الرقم 330 مليونًا. الآن ، يقوم Twitter بالإبلاغ عن أرقام المستخدمين اليومية فقط.
 
وفي عام 2017 ، قالت تويتر إنها بالغت في تقدير أرقام المستخدمين الشهرية عن طريق الخطأ لأنها كانت تضم مستخدمي تطبيق تابع لجهة خارجية لا ينبغي أن يكون موجودًا.
 
وانخفضت أسهم شركة Twitter Inc. 2.50 دولار أو 4٪ إلى 59.95 دولارًا في تعاملات بعد الظهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock