اقتصاد وبورصة

تعاون كبير بين جمعية مستثمرى العاشر ومركز تحديث الصناعة لتوسيع خدماته لمصانع العاشر خلال عام 2022

خلال اجتماع مجلس الإدارة الأول لمستثمرى العاشر خلال 2022

العالم الاقتصادي _ استقبل مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان خلال اجتماعه الأول في العام الجديد 2022 برائاسة الدكتور سمير عارف وفداً من مركز تحديث الصناعة من أجل الإتفاق حول توسيع دائرة التعاون بين الجانبين لخدمة مصانع المدينة.

 

طالب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية من قيادات مركز تحديث الصناعة ضرورة التركيز على كافة التحديات التي تواجه المجتمع الصناعى محل الخدمات الفعلية التي يقدمها مركز تحديث الصناعة، داعياً إلى اجتماع موسع بخطة عمل واضحة يضم كافة أصحاب المصانع بالعاشر والمركز خلال يناير الجارى بمقر الجمعية.

 

كما طالب الدكتور محى حافظ نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وعضو مجلس الشيوخ بأن يعود مركز تحديث الصناعة إلى سابق عهده بتوسيع خدماته للمصانع في إطار خطة الدولة لدعم الصناعة والتحول للإقتصاد الأخضر، مشيرا بأن الفترات الماضية حقق مركز تحديث الصناعة إنجازات كُبرى استفادت منها أغلب المصانع ، ونأمل أن يٌقدم المركز خدماته المعهدودة لخدمة الصناعة خلال الفترة القادمة.

 

من جانبه وافقا المهندس شادى نصر مدير فروع مركز تحديث الصناعة بالمحافظات والمهندسة إنجى على مدير فرع العاشر من رمضان بمركز تحديث الصناعة، على اقتراح مجلس إدارة الجمعية بعمل اجتماع موسّع لمستثمرى العاشر وتقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق أهداف الدولة في دعم المجتمع الصناعى.

واستعرض المهندس شادى نصر مدير فروع مركز تحديث الصناعة بالمحافظات أبرز الخدمات التي يٌقدمها مركز تحديث الصناعة حاليا والتي تشتمل على مشروعات كفاءة وترشيد الطاقة للمصانع ومساعدته لتيسير حصول المصانع على التمويلات اللازمة من البنوك لدعم الاقتصاد الأخضروبرنامج التحكم في التلوث الصناعى، وخدمات دعم التصدير وفتح أسواق خارجية وتعميق التصنيع المحلى وتطوير الشركات.
على صعيد متصل استعرض الجهاز التنفيذي لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان برئاسة الدكتورة هالة محمد صلاح الدين كافة إنجازات المجلس عن العام المنصرم 2021 والتي اشتملت على قرب الإنتهاء من المبنى الجديد للجمعية على مساحة 2000 متر ويقدم خدمات غير مسبوقة لخدمة المجتمع الصناعى بالعاشر، وكذلك مشروع المجاورة السكنية على مساحة 25 فدان وتضم 92 عمارة لخدمة العاملين بمصانع العاشر من رمضان للحد من الهجرة العكسية، بالإضافة إلى مشروع معرض منتجات العاشر الذى تم الإنتهاء منه والتي يٌعد بمثابة منافذ تسويقية مباشرة للمصانع بالمدينة.

كما تم استعرض أبرز الخدمات التي قدّمها مجلس إدارة الجمعية مباشرة لخدمة المستثمرين بالمدينة والتي اشتملت على عشرات الندوات والمؤتمرات اللقاءات التي جمعت قيادات الهيئات والمؤسسات الحكومية المرتبطة بالصناعة وكافة المستثمرين تحت سقف واحد بقاعات الجمعية على مدار العام الماضى، أبرزها حضور رؤساء مصحلة الجمارك ومصلحة الضرائب والتنمية الصناعية والرقابة الصناعية وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات وهيئة سلامة الغذاء، ومكتب الإلتزام البيئ، وجمعية المصدرين.

 

بالإضافة إلى الإجتماعات التي ضمت جهات كثيرة من مقدمى الخدمات للمستثمرين مثل البنوك والمؤسسات التعليمية والوفود الأجنبية والقوافل الدينية من الأزهر والأوقاف للعديد من المصانع لحث العاملين على العمل والإتقان والتوعية بالدين الوسطى الحنيف.
كما شملت أنشطة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان خلال عام 2021 المنصرم على تقديم كافة أوجه الدعم للحكومة المصرية في القطاع الصحى لمواجهة تحديات فيروس كورونا أبرزها تجهيز مستشفى للعزل بالعاشر من رمضان وكذلك القطاع الأمني بالتعاون في تجهيز بعض المناطق الشُرطية، وكذلك أنشطة التكافل الإجتماعى لدعم غير القادرين بالمجتمع الصناعى والمدنى بالعاشر من رمضان وتنمية قطاعات المسئولية المجتمعية بالمصانع والشركات.

على صعيد متصل قال الاستاذ أيمن رضا عبدالله الأمين العام للجمعية بأن العام الجديد 2022 سيشهد تفعيل كافة اللجان التي تم تشكيلها بين أعضاء الجمعية وقيادات كافة الجهات الحكومية والتي من المقرر بأن تٌعقد بشكل دورى بحيث تكون هذه اللجان ورش عمل شهرية دائمة لتذليل كافة التحديات والمشاكل التي تواجه المستثمرين في مهدها.

وقدم مجلس إدارة الجمعية التهنئة للدكتور محى حافظ على فوزه بعضوية مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ورئاسة شعبة الأدوية بالاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock