عقارات

بيتا إيجيبت: اختفاء أنظمة السداد علي فترات طويلة ورفع أسعار المنتج العقاري تداعيات الاشتراطات الجديدة

 

قال المهندس علاء فكري الرئيس التنفيذي لشركة بيتا ايجيبت للتطوير العقاري إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الشركات العقارية بعدم طرح مشروعاتها للبيع ، إلا بعد تنفيذ 30% من الوحدات خطوة إيجابية وتخدم القطاع العقاري ولكن سيكون له أثار سلبية تؤثر علي القطاع.

 

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”العالم الاقتصادي” أن من التداعيات السلبية لقرار وقف طرح المشروعات للبيع الإ بعد الانتهاء من تنفيذ 30% من مشروعها خروج عدد كبير من الشركات العقارية من المنافسة مؤكدا علي الشركات ذات الملاءة المالية الكبيرة هي التي ستتمكن من الاستمرارية خاصة في ظل التحديات الت يواجها القطاع العقاري من تداعيات فيروس كورونا وارتفاع أسعار مواد البناء.

وأكد علي أن الاشتراطات الجديدة ستعمل علي اختفاء انظمة السداد التي تمتد لسنوات طويلة تصل الي 10 سنوات، مؤكدا علي المطور سيبحث عن مكسب فوري ليتناسب مع الأعباء المالية التي يكبدها.

وتابع أن القرار ايجابي وسينعكس بالإيجاب علي القطاع العقاري، ولكن في المقابل له أثار سلبية تتمثل في ارتفاع أسعار المنتجات العقارية التي تقدمها شركات القطاع الخاص والتي تمثل شريحة كبيرة من السوق العقاري.
.

وأكد علي أن بعد رفع أسعار المنتجات العقارية التي تقدمها شركات التطوير العقاري نتيجة الاشتراطات الجديدة ستقل نسبة العملاء المستفيدة من الوحدات خاصة في ظل تراجع القدرات الشرائية للعملاء وانخفاض الدخول.

وأشار الي أن شكل القطاع العقاري سيتغير بعد تطبيق الاشتراطات الجديدة من حيث أسعار المنتجات العقارية المطروحة وعدد وشكل الشركات العقارية المستمرة بالسوق، موضحا أن الشركات التي لديها تسهيلات بنكية جيدة ستتمكن من الاستمرارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock