بنوك وتامين

بنكا الأهلي المصري ومصر يجذبان حصيلة بقيمة 443 مليار جنيه من شهادة الـ18%

أعلن بنكا الأهلي المصري و مصر ارتفاع حصيلة شهادات الادخار ذات العائد المرتفع 18%، والتي أطلقها البنكان عقب قرار البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 1%، حيث بلغت 423 مليار جنيه خلال أسبوعين.

وقرر بنكا الأهلي ومصر في 21 مارس الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعةبعد إعلان البنك المركزي زيادة نسبة الفائدة 1% لأول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

وقال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، إن حصيلة مصرفه من بيع الشهادات 18% بلغت 138 مليار جنيه خلال أسبوعين من طرحها من جديد، حيث أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة (طلعت حرب).

 

من جانبه، قال يحيي أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي ،إن حصيلة مصرفه من بيع شهادات ذات عائد 18% بلغت 285 مليار جنيه، خلال أسبوعين من بداية طرحها.

 

وأكد أبوالفتوح أن البنك مستمر في إصدار الشهادة، منوها أن حصيلة شركة الأهلي للصرافة من بيع المواطنين للعملات الأجنبية والعربية زادت بأكثر من 50%.

 

وأشار إلى أن البنك قام بطرح شهادة تحت مسمى «الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري» والبالغ 18% سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وأتاح بنكا مصر والأهلي المصري شراء شهادة 18% سنويا من خلال خدمة الإنترنت البنكي، تجنبا لزيادة الكثافة داخل الفروع وتوفير وقت وجهد العملاء.

وقال مسؤولو الفروع في بنكي الأهلي ومصر، إن بيع شهادة 18% للعملاء متاح من خلال الفروع والكول سنتر وكذلك الإنترنت البنكي للعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأي طريقة من الثلاثة بعد إدراجها على النظام الإلكتروني لكل بنك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock