بنوك وتامين

بروتوكول تعاون بين بنكي مصر والأهلي وفوري دهب لتفعيل منظومة السداد الإلكتروني

لفواتير الكهرباء

العالم الاقتصادي

 

وقع بنك مصر والبنك الأهلي المصري، وشركة فوري دهب، بروتوكول تعاون مع الشركة القابضة للكهرباء، لتفعيل منظومة السداد الإلكتروني لفواتير الكهرباء، وإجراء أعمال المقايسات ومصاريف التصالح.

 

جرت مراسم التوقيع في حضور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وقيادات كلا البنكين والشركة القابضة لكهرباء مصر، وشركة فوري دهب للخدمات الإلكترونية.

 

من جانبه، أكد محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن التعاون يأتي في إطار حرص البنك على تقديم أفضل الخدمات والمدفوعات الإلكترونية، واتاحتها لمختلف فئات المجتمع، لتيسيير عملية الدفع على المواطنين، بما يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي. وأضاف: “من المقرر إضافة آليات السداد من خلال الانترنت E-commerce، عبر تأسيس بوابة دفع إلكترونية بالبنك، وربطها بموقع وتطبيق الهاتف لشركات توزيع الكهرباء، بما يتيح سداد أي مستحقات مالية من خلال الإنترنت، على الموقع الرسمي أو التطبيق الإلكتروني الخاص بشركات توزيع الكهرباء، وجميع العمليات محاطة بأحدث وسائل التأمين، ما يسهم في تشجيع العملاء على التعامل بهذه الوسائل من خلال قنوات دفع سلسة وآمنة والانتقال لمجتمع أقل اعتماداً على النقد.

 

وأشار يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إلى أن البروتوكول يعزز التوجه الاستراتيجي للبنك كونه من أهم البنوك الرائدة في مجال التحصيل وعمليات الدفع الإلكتروني، مضيفاً: “البنك ساهم في اتاحة خدمة الدفع والتحصيل من خلال ماكينات نقاط البيع المنتشرة في شركات الكهرباء أو عبر بوابة الدفع الإلكترونية، والتي تمكن العملاء من سداد الاشتراكات وتحصيل الفواتير وشحن العدادات مسبقة الدفع، بما سينعكس على زيادة الاقبال على استخدام وسائل الدفع الإلكترونية، وتوسيع قاعدة العملاء من القنوات البديلة التي يتيحها البنك الأهلي المصري”.

 

وأوضح أن البنك الأهلي يتيح كود تعريفي لكل شركة توزيع أو خدمة وربطه بحساب بنكي، لتسوية المتحصلات بشكل منفصل وآمن وسريع، مما يتيح المتابعة اللحظية لهذه الحسابات. وفي سياق متصل، قال المهندس أشرف صبري، العضو المنتدب لشركة فوري دهب للخدمات الالكترونية، إن التعاون يهدف لتسهيل طرق الدفع الإلكتروني على المواطنين، عبر إمداد المحصلين القائمين على تحصيل فواتير الكهرباء بماكينات POSتعمل بنظام الأندرويد، ومزودة بخاصية GPS Tracking لتحسين إدارة التحصيل النقدي.

 

وأضاف: “يصل عدد الماكينات لـ1200 كمرحلة أولى خلال النصف الأول من عام 2022، ثم توريد 7900 ماكينة بالمرحلة الثانية خلال النصف الثاني من العام، وتوفر الماكينات امكانية الدفع الكاش أو بالبطاقات البنكية بمختلف أنواعها”. وأكد المهندس جابر دسوقي مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للكهرباء، أن التعاون يأتي في إطار خطة وزارة الكهرباء لتحديث منظومة العمل الرقمي بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock