أخبار

بايدن يحصل على جرعة من لقاح كورونا

 
تلقى الرئيس جو بايدن جرعة معززة من لقاح كورونا يوم الاثنين. بعد أيام من توصية المنظمين الفيدراليين بجرعة ثالثة من لقاح Pfizer للأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر. ووافقوا عليها للآخرين الذين يعانون من ظروف طبية سابقة وبيئات عمل عالية الخطورة.
 
قال بايدن قبل الحصول على جرعة التعزيز: “أهم شيء يتعين علينا القيام به هو تلقيح المزيد من الأشخاص”. مضيفًا أنه لم تظهر عليه آثار جانبية بعد اللقاحات الأولى أو الثانية.
 
حصل بايدن ، 78 عامًا ، على أول جرعة في 21 ديسمبر وجرعته الثانية بعد ثلاثة أسابيع ، في 11 يناير. مع زوجته جيل بايدن. قال بايدن إن السيدة الأولى. البالغة من العمر 70 عامًا. ستتلقى أيضًا جرعة معززة. لكنها كانت تدرس يوم الاثنين في كلية مجتمع فيرجينيا الشمالية ، حيث تعمل أستاذة للغة الإنجليزية.
 
تحدث بايدن يوم الجمعة بعد أن أجازت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء استخدام Pfizer المعزز ، وقال للصحفيين ، “من الصعب الاعتراف بأن عمري يزيد عن 65 عامًا. لكنني سأحصل على جرعة معززة.” وكرر النكتة عن بلوغه 65 عاما يوم الاثنين.
 
برز بايدن كبطل للجرعات المنشطة في الصيف ، حيث شهدت الولايات المتحدة ارتفاعًا حادًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا من متغير دلتا الأكثر قابلية للانتقال. في حين أن الغالبية العظمى من الحالات لا تزال تحدث بين الأشخاص غير المحصنين. أشار المنظمون إلى أدلة من إسرائيل ودراسات مبكرة في الولايات المتحدة تظهر أن الحماية ضد ما يسمى بحالات الاختراق قد تحسنت بشكل كبير بجرعة ثالثة من جرعة Pfizer.
 
لكن الضغط الأمريكي العدواني من أجل التعزيزات ، قبل أن تتمكن العديد من الدول الفقيرة من توفير ولو قدر ضئيل من الحماية لسكانها الأكثر ضعفًا. أثار حفيظة منظمة الصحة العالمية وبعض مجموعات الإغاثة. التي دعت الولايات المتحدة إلى التوقف مؤقتًا. الطلقات الثالثة لتحرير الإمدادات لجهود التلقيح العالمية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock